• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

اليوبي : إرتفاع معدل التعافي مقابل إستقرار معدل الإماتة

أخبار كتب في 17 مايو 2020 - 9:14 م مشاركة

قال السيد محمد اليوبي مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة  بعد زوال اليوم الأحد : أن  نسبة حدوث الإصابات الجديدة و التي كان عددها اليوم 129 حالة يقدر بـ19 حالة لكل 100 ألف نسمة فيما أن نسبة الإماتة استقرت  اليوم عند 2,8 في المائة .
السيد اليوبي أكد كذلك أن معدل التعافي قد ارتفع بعد تسجيل  173 حالة شفاء اليوم ليستقر في 53.3 في المائة ، وأن مجموع الحالات النشيطة و التي لا زالت قيد التتبع الصحي هي 3018 أي بنسبة 8 لكل 100 ألف نسمة، مؤكدا أن الحالات الجديدة اكتشف جلها بجهة الدار البيضاء – سطات وخاصة بمدينة الدار البيضاء، وبالأساس في ثلاث بؤر بما مجموعه 99 حالة.
اليوبي أشار كذلك  أن الحالات الجديدة اكتشف جلها بجهة الدار البيضاء – سطات وخاصة بمدينة الدار البيضاء، وبالأساس في ثلاث بؤر بما مجموعه 99 حالة .
وهكذا فأن الدار البيضاء – سطات هي التي تحتل المرتبة الأولى بنسبة تقارب 30 في المائة، تليها جهة مراكش – آسفي، ثم جهتي طنجة – تطوان – الحسيمة وفاس – مكناس، وبدرجة أقل جهة الرباط – سلا – القنيطرة وجهة درعة- تافيلالت.
مضيفا أن الحالات المؤكدة الجديدة لا زالت تسجل ضمن عملية الكشف والتحري الوبائي لدى المخالطين حيث أن 109 من ضمن 129 حالة جديدة تم اكتشافها عن طريق هذه العملية أي بنسبة 84 في المئة.

مشاركة
تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً