• العثماني يجتمع الليلة مع زعماء الأحزاب السياسية لمناقشة الأجراءات المتخذة لمواجهة تداعيات كورونا
  • كورونا تعجل بتعديل قانون الكراء لصالح المكتري
  • 24 إصابة جديدة ترفع حصيلة المغرب في مواجهة كورونا إلى 7601 حالة

المشاركة في نشر بيان “سنة بيضاء” زائف نسب لوزراة التربية الوطنية يجر شخصاً للمتابعة بخريبكة

حوادث كتب في 11 مايو 2020 - 12:12 م مشاركة

باشرت النيابة العامة ببني ملال-خنيفرة ، متابعة شخص يشتبه في تورطه بالمشاركة في بيان زائف نسب لوزارة التربية الوطنية، يتحدث عن إقرار “سنة بيضاء” خلال  العام الدراسي 2019-2020.

وكيل الملك لدى ابتدائية خريبكة، السيد “إبراهيم زهير” أكد أن الشرطة فتحت تحقيقا في القضية بمجرد ظهور البيان الزائف الذي تحدث عن العام الدراسي “الأبيض” في المغرب على شبكات التواصل الاجتماعي.

مضيفاً في بلاغ صادر عنه، أنه “على إثر ما تم نشره وتداوله بمواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقات التواصل الفوري بشأن بلاغ كاذب منسوب لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والبحث العلمي حول الإعلان عن سنة بيضاء بالنسبة لكافة المستويات الدراسية”

لتفضي البحوث المعمقة التي أجرتها المصالح الأمنية إلى تحديد هوية المشتبه فيه و إخضاعه للحراسة النظرية لفائدة تعميق البحث في الواقعة، ومن جانبها  كانت وزارة التربية والتعليم  قد أصدرت الثلاثاء الماضي (5 ماي)، بياناً صحفياً ينفي بشكل قاطع أنباء توقف الدراسة بشكل قطعي، و إلغاء العام الدراسي.

معتبرة أي معلومات في هذا الصدد بالزائفة و الوهمية ، مؤكدة أن المدارس المغربية لن تسجل سنة “بيضاء” على الرغم من أزمة COVID-19، فيما سيتم الإعلان عن جميع الأخبار المتعلقة بالامتحانات أو العمليات المختلفة المتعلقة بنهاية العام الدراسي الحالي، من خلال قنوات الاتصال الرسمية بالوزارة فقط.

 

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً