• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

التلاعب بإعانات صندوق كوفيد 19 .. إليكم حقيقة تسجيل النظام المعلوماتي أسماء حاملين لبطائق الإنعاش

أخبار كتب في 4 مايو 2020 - 3:31 م مشاركة

علاقة بالأنباء التي راجت على مواقع التواصل الاجتماعي، بخصوص كشف نظام توزيع الإعانات المخصصة للأسر المتضررة من إجراءات الحجر الصحي تضامن (كوفيد 19)، تسجيل اسماء مستفيدين من بطائق الإنعاش الوطني ضمن لوائح المتقدمين.

و بحسب ما أكده مصدر مأذون لـ”أخبار تايم”، فإن أي أنباء متعلق بتلاعبات محتملة بأسماء أشخاص مستفيدين من بطائق الإنعاش الوطني دون علمهم عار من الصحة.

ذات المصدر أكد أن أي استفادة يتلقاها المواطن، يتم إخطار صاحبها بها، من قبل إدارات الدولة التي تعرف نظمها التكنولوجية تطورا كبيراً، في ما يخص ضبط اللوائح و تبادل المعلومات.

أما عن الفئة التي سجل استفادتها من بطاقة الإنعاش ضمن المتقدمين لطلب إعانات الصندوق، فيتعلق الأمر بأشخاص من قاطني مدينة العيون، يستفيدون في أقاليم أخرى، فيما تحاول شريحة أخرى  الاستفادة لمرة ثانية من دعم الذي يمنحه الصندوق.

فيما سجلت حالات أخرى لأشخاص استفادوا من عمليات الدعم الاجتماعي المباشر، المعروفة بـ”التناوب” مرة أو أكثر.

إلى ذلك قامت ولاية جهة العيون الساقية الحمراء، من جانبها حسب مصدرنا، بمراسلة الإدارة الوصية، من أجل العمل على حل الإشكالات المذكورة، في ظل حالة من الامتعاظ تجاه الأنباء الزائفة و الهادفة لبث البلبلة في صفوف المواطنين، إذ تعتزم الجهات المعنية اتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الصدد.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً