• بن موسى يعقد بالعيون لقاء مع منتخبين و فعاليات القطاع الخاص الفاعل بقطاع الصيد البحري
  • الداخلة: إجهاض محاولة لتنظيم الهجرة غير المشروعة انطلاقا من مرفأ قرب شاطئ المدينة (بلاغ DGSN)
  • توقيف ميكانيكي لتورطه في هتك عرض فتاة قاصر في بلفاع

ثلاث نصائح للمحافظة على صحتك أثناء العزل المنزلي الرمضاني

صحة كتب في 29 أبريل 2020 - 3:00 م مشاركة

، يحل شهر رمضان الأبرك هذه السنة في ظل ظروف استثنائية يواجهها العالم، حظر التجول المفروض على المواطنين في العديد من دول العالم يمتد لمعظم ساعات اليوم، مما يجبر أغلبنا االمكوث لوقت أطول في البيوت، وبالتالي قلت الحركة بشكل أكبر ، مما بات معه من الضروري اتباع أنظمة غذائية دقيقة، حتى لا نواجه عوارض صحية، ناتجة عن تغيير نظام حياتنا بشكل أكبر نجو الاستهلاك، أهمها مشاكل زيادة الوزن.

كيف نحافظ على سحتنا أثناء العزل المنزلي في رمضان؟ سؤال أجابت عنه عدد من التقارير الطبية التي حثت على ضرورة ممارسة الرياضة بشكل يومي للتغلب على مشاكل زيادة الوزن أو السمنة، خاصة وأن الرياضة لها فوائد صحية كثيرة لجسم الإنسان.

غريضة الصيام من جانبها تقدم فوائد صحية جمة، في هي تحمي أجسامنا من الأمراض و تقوي جهازنا المناعي، مما يحيل بشكل مباشر على حماية ذواتنا من العدوى المنتشرة لفيروس كورونا كوفيد  قد تحميك من الإصابة بكورونا، بالمقابل و بالنظر لعاداتنا الرمضانية نصحت التقارير،  باتباع أساليب تغذية صحيحة، من خلال الإلتزام بثلاث نصائح خلال الإفطار والسحور.

1- الإفطار الصحي

من الضروري بدء الفطور بتناول ثلاث تمرات، فإلى جانب أنها فاكهة لذيذة، فهي أيضاً غنية بالألياف، كما أنه من المهم أن تشمل وجبة الإفطار كل من: الخضروات واللحوم الخالية من الدهون والحبوب الكاملة.

وبالإضافة إلى هذا، فيجب تجنب السكريات والدهون والأطعمة المقلية، كما أنه من الضروري تناول الطعام ببطء حتى تشعر بالشبع دون تناول كميات طعام كبيرة.

2- ممارسة الرياضة

فرض الحظر على الناس البقاء في منازلهم خاصة عقب الإفطار، لذا فمن المهم ممارسة الرياضة في المنزل بقدر الإمكان، واختيار تمارين منوعة والتي تستهدف مناطق مختلفة من الجسم للحفاظ على لياقته.

3- السحور السليم

من المهم معرفة أن تناول السحور السليم يوفر لنا طاقة كبيرة خلال فترة الصوم، لذا فمن الضروري الحرص على تناول الأطعمة المشبعة التي لا تحتوي على كميات كبيرة من السعرات الحرارية.

فعلى سبيل المثال، فالخضروات والفواكه والحمص يمكن تناولها في السحور، حيث أنها كربوهيدرات معقدة، وهي تمد الجسم بالطاقة، ومن الممكن أيضاً تناول منتجات الألبان قليلة الدسم.

 

مشاركة
تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً