• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

وزارة الأوقاف تعلن أول أيام شهر رمضان المبارك بالمغرب مساء اليوم

دين و دنيا كتب في 23 أبريل 2020 - 1:33 م مشاركة

تراقب وزارة الأوقاف و الشؤون الإسلامية مغرب اليوم  الخميس ( 23 أبريل 2020) هلال شهر رمضان المعظم.

و أنهت الوزارة في نشرة إخبارية بثت عبر وسائط الإعلام الرسمية و موقعها الإلكتروني، أصحاب الفضيلة السادة القضاة ومندوبي الشؤون الإسلامية بالمملكة، أن مراقبة هلال شهر رمضان المعظـم ستكون اليوم الخميس 29 شعبـان 1441 هـ موافق 23 أبريل 2020 م.

إلى ذلك أشارت الوزارة، أن الإعلان عن أول أيام الشهر الفضيل، الذي من المتوقع أن ينحصر بين يومي الجمعة و السبت، محكوماً بإستكمال شهر شعبان لثلاثين يوماً من عدمه.

وعربياً أعلنت جمهور مصر العربية، غداً الجمعة غرة للشهر المبارك، حيث لم تثبت لدى الجهات الشرعية هناك رؤية الهلال، أثناء المراقبة التي أجريت يوم أمس الأربعاء.

فيما تراقب المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية،  اليوم الخميس هلال الشهر المعظم ، الموافق 30 من شهر شعبان لديها.

و يعتمد إسلامياً نظام الشهور القمرية، التي يختلف تحديد أيامها باختلاف مواضع القمر، ميثاقاً لقوله تعالى في الآية 36 من سورة التوبة : “إن عدة الشهورعند الله اثنا عشر شهرا في كتاب الله يوم خلق السموات والأرض منها أربعة حرم ذلك الدين القيم فلا تظلموا فيهن أنفسكم وقاتلوا المشركين كافة كما يقاتلونكم كافة واعلموا أن الله مع المتقين.”

حيث يصوم المسلم رمضان، المتغير زمنياً كل حول مروراً بأيام السنة كلها التي تكمل الدورة مرة كل 33 عاما، وبغض النظر عن موقعه على الكرة الأرضية ، يصوم المسلم أيضاً في فصول السنة.

 

مشاركة
تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً