• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

بعد ظهور بؤر صناعية .. إغلاق عشر مصانع تنتج لقطاعات حيوية لكنها لا تحترم معايير الوقاية من كورونا

اقتصاد كتب في 20 أبريل 2020 - 4:57 م مشاركة

قررت السلطات الحكومية، إغلاق عشر مصانع بجهة طنجة تطوان،  لعدم تطبيقها معايير السلامة اللازمة، بحسب ما أكده وزير التشغيل و الإدماج المهني، السيد “أمكراز محمد”.

و بحسب ذات المصدر، فإن الحكومة تعمل بشكل قوي على مراقبة المصانع في ظل هذه الظرفية، وأضاف ” نحن في حاجة لبعض القطاعات الحيوية التي لازالت تشتغل الآن لأنه لا يمكن أن تتوقف”.

وأكد أمكراز أنه يتم تطبيق معايير السلامة اللازمة بشكل جد صارم، مؤكداً أن المعامل المغلقة “ تنتمي لقطاعات حيوية ومع ذلك أغلقناها لأنها لا تحترم الشروط وبالتالي صحة العمال أفضل وأمر أساسي”.

وأشار  أمكراز أنه في البداية كانت تخرج لجان الوزارة لوحدها، وكان هناك استنفار حقيقي لمفتشي الشغل، واليوم هناك زيارات بلجان موسعة تحضر فيها السلطة المحلية، ووزارة الصحة، وزارة الصناعة، وزارة الفلاحة، وعناصر الأمن الوطني، والدرك والقوات المساعدة.

وأكمل بالقول “في الرباط هناك لجنة على مستوى كل مقاطعة، ولجان في كل المناطق الصناعية، واللجنة لها جميع الصلاحيات بما فيها إغلاق المصانع التي لا تطبق معايير السلامة الصحية”.

إلى ذلك، كانت وزارة الصحة قد كشفت قبل أيام عن إكتشاف بؤر تفشي وباء كورونا، داخل وحدات صناعية، بعد أن كان الأمر محصوراً على نقاط عائلية مؤلفة من مصابين و مخالطين.

مشاركة
تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً