• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

والي العيون يحل بميناء المرسى للوقوف على لإجراءات السلامة و العزل المتبعة

الصحراء كتب في 15 أبريل 2020 - 3:24 م مشاركة

وفق صباح اليوم، والي جهة العيون الساقية الحمراء، السيد : “عبد السلام بيكرات”، مرفوقاً برئيس المجلس الجماعي لمدينة المرسى السيد “بدر الموساوي”، بميناء المرسى، في زيارة تفقدية للوقوف على مختلف إجراءات الوقاية، العزل و السلامة المتبعة خلال جائحة فيروس كورونا كوفيد 19.

ومن جانبه أكد المسؤول الأول بالجهة، الحرص التام على سلامة البحارة و الساكنة التي تضعها الدولة فوق أي اعتبار، و لأجلها تم إتخاذ كافة التدابير الضرورية، اللازمة لتطبيق حالة الطوارئ الصحية، بما في ذلك المتعلقة بقطاع الصيد البحري.

إلى ذلك، كانت حافلة تقل حوالي 22 بحار، بحسب ما أوردته مصادر مهنية لـ”أخبار تايم”، قد ولجت ميناء العيون مساء أمس الثلاثاء، قادمة من مدينة أكادير، بعد أن تم إجراء الفحوصات الطبية اللازمة، دون السماح لهم بالنزول من الحافلة التي كانت تقبهم.

ذات المصادر أكدت لـ”أخبار تايم”، أن عودة البحارة لمزاولة مهامهم، تأتي ضمن اعتبارات أهمية قطاع الصيد البحري بالنسبة للاقتصاد المجلي و الوطني، فضلاً عن دوره الأساسي في ضمان السيرورة الغذائية و تزويد الأسواق بالمنتوجات البحرية قبيل شهر رمضان، خصوصاً و أن نشاطهم يدخل في إطار صيد سمك السردين.

إلى ذلك، ستشرف السلطات المحلية والجماعية بتنسيق مع مندوبية الصيد البحري، على مراقبة البحارة الجدد، و التواصل معهم من أجل تلبية حاجياتهم دون مغاردة مركبهم.

 

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً