• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

رداً على قرار ترامب خفض دعم لمنظمة الصحة العالمية .. الأمين العام للأمم المتحدة : هذا ليس وقت خفض الموارد

دولي كتب في 15 أبريل 2020 - 2:52 م مشاركة

رد الأمين العام للأمم المتحدة أ”نطونيو غوتيريش”، الأربعاء على قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب مساء الثلاثاء تعليق دفع المساهمة المالية للولايات المتحدة في منظمة الصحة العالمية، معتبرا أن “هذا ليس وقت خفض موارد” مثل هذه المنظمة الأممية المنخرطة في الحرب ضد وباء كوفيد-19.

وقال غوتيريش في بيان “هذا ليس وقت خفض تمويل عمليات منظمة الصحة العالمية أو أي منظمة إنسانية أخرى تكافح الفيروس. قناعتي هي أنه يجب دعم منظمة الصحة العالمية لأن أهميتها حاسمة في الجهود التي يبذلها العالم للانتصار في الحرب ضد كوفيد-19”.

وإذ قال الأمين العام إنه سيأتي لاحقا الوقت الذي يمكن فيه تقييم “أداء كل الذين كانوا معنيين بالأزمة”، شدد على أن “الحقائق نفسها يمكن تفسيرها بشكل مختلف من قبل كيانات مختلفة”.

وكان غوتيريش دافع في الثامن من أبريل الجاري عن منظمة الصحة العالمية بعدما وجه إليها ترامب وابلا من الانتقادات. وقال الأمين العام يومها إن هذه المنظمة تتصدى للوباء “في الخطوط الأمامية، وتقدم الدعم للدول الأعضاء ومجتمعاتها، وخصوصا الأكثر ضعفا من بينها، بالإرشادات والتدريب والمعدات والخدمات الملموسة المنقذة للأرواح”.

وفي بيانه الذي اتسم على غير عادة بنبرة حادة، قال الأمين العام للأمم المتحدة إنه “عندما سنطوي، في نهاية المطاف، صفحة هذا الوباء، سيكون هناك وقت للعودة بشكل كامل لفهم كيف أمكن لهذا المرض أن ينشأ وأن ينشر دماره بمثل هذه السرعة في جميع أنحاء العالم”.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً