• الداخلة: إجهاض محاولة لتنظيم الهجرة غير المشروعة انطلاقا من مرفأ قرب شاطئ المدينة (بلاغ DGSN)
  • توقيف ميكانيكي لتورطه في هتك عرض فتاة قاصر في بلفاع
  • طقس اليوم : أجواء غائمة مع أمطار ضعيفة

شهر سجن نافذ لمستشار جماعي بسبب تدوينة إستهان فيها بأجراءات حالة الطوارئ الصحية

حوادث كتب في 11 أبريل 2020 - 8:45 ص مشاركة

قضت المحكمة الابتدائية بالرشيدية، أمس الخميس (9 أبريل)، بالسجن شهراً نافذاً في حق المستشار الجماعي عن حزب العدالة والتنمية وعضو اللجنة المركزية للحزب ” أمین الحسناوي”، مع الغرامة 6 آلاف درهم بسبب تدوينة كتبها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

التدوينة التي جاء فيها: “اليوم 27 مارس.. بقات أربعة أيام لخروج الشعب إلى الشوارع للبحث عن لقمة عيشه.. بلا ما تبرزطو لهؤلاء الفقراء ريوسهم بالحجر الصحي”

الحسناوي الذي تم اعتقاله في الـ28 من مارس الماضي، على إثر التدوينة التي نشرها يوم  27 من نفس الشهر، حول حالة الطوارئ، وتم تكييف التهمة الموجهة إليه على أنها التحريض بواسطة الوسائل الإلكترونية المتاحة للعموم على خرق حالة الطوارئ الصحية، الطوارئ الصحية المعلن عنها”.

كما أضيفت له تهمة “عدم تجديد بطاقة التعريف الوطنية”، بعدما تبين أن بطاقته منتهية الصلاحية، وصرح الحسناوي للشرطة بحسب ما أوردته أخبار اليوم، في عددها الصادر السبت، أنه لم يقصد التحريض على خرق حالة الطوارئ، وأنه قصد التنبيه لتأخر الحكومة في إعلان التدابير لفائدة القطاع غير المهيكل المتضرر من الحجر الصحي.

وكانت السلطات قد وعدت كل من يحرض على عدم احترام حالة الطوارئ، أو عدم احترام إجراءات العزل و إرتداء الكمامات الوقائية بعقوبات زجرية.

*الصورة تعبيرية

 

 

 

 

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً