• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

المديرية الجهوية للصحة بجهة الداخلة وادي الذهب تصدر بلاغاً بخصوص حالتي اشتباه جديدتين

أخبار كتب في 11 أبريل 2020 - 2:02 ص مشاركة

ذكر بلاغ للمديرية الجهوية للصحة بجهة الداخلة وادي الذهب، توصلت ” الوطن ميديا ” بنسخة منه , انه في إطار المنظومة الوطنية لليقظة والرصد الوبائي، وتنفيذاً لسياستها التواصلية، إلى علم الرأي العام، تعلن المصالح الصحية بالداخلة أنٌ حالتين اشتبه في إصابتهما بفيروس “كورونا” المستجد بمدينة الداخلة.

وعمد مركز التشخيص الخاص بـ”كوفيد 19″ بالمركز الإستشفائي الجهوي الحسن الثاني، حيب البلاغ الذي تتوفر أخبار تايم على نسخة منه، يوم الخميس 09 أبريل 2020، إلى اتباع الخطوات المعمول بها من أجل إجراء التحليل المخبري، للحالتين اللتين تم الإشتباه في  إصابتهما بمرض “كوفيد19″، و التي  جاءت سِلبية.

وأكد البلاغ ان نتائج التحاليل المخبرية التي خضع لها 07 مخالطين للحالتين المؤكدة إصابتهما بمرض “كوفيد 19” بمدينة الداخلة، في إطار توسيع دائرة البحث الوبائي لتطويق سرعة انتشار الفيروس بالمدينة، أنهم لا يحملون الفيروس.

وتوجد الحالتين المؤكدة إصابتهما بمرض “كوفيد 19” تحت الرعاية الصحية بالمستشفى العسكري لمدينة الداخلة، حيث تم التكفل بهما وفقا للإجراءات الصحية المعتمدة، وحالتهما الصحية مستقرة ولا تدعو إلى القلق.

ويضيف البلاغ أن المديرية الجهوية للصحة بجهة الداخلة وادي الذهب، تطمئن الرأي العام بخصوص الوضعية الوبائية بالجهة، وتدعو إلى ضرورة العمل بالنصائح والتوجيهات الوقائية الفردية، وتفادي نشر الأخبار التي تنتج الخوف، وعدم الانسياق وراء الأخبار الزائفة لما لها من ضرر على استقرار المجتمع وأمن المواطنين وخلق جو من الذعر بلا سبب في صفوف المواطنين.

 

مشاركة
تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً