• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

عاجل: 99 حالة اصابة مؤكدة بفيروس كورونا ترفع عدد المصابين بالمغرب إلى 1374 حالة

وطني كتب في 9 أبريل 2020 - 6:27 م مشاركة

أعلنت وزارة الصحة، مساء اليوم الخميس 9 ابريل ، تسجيل 99 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس في المغرب إلى 1374 حالة.

وأوضح مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة محمد اليوبي، في تصريح صحافي، أنه تم تسجيل 4 حالات وفاة جديدة ليصل العدد الإجمالي للوفيات إلى 97 حالة إلى حدود السادسة مساء، فيما تم تسجيل 12 حالات شفاء جديدة ليرتفع العدد الإجمالي للحالات التي تماثلت للشفاء إلى 109حالة.

أما في ما يتعلق بإجمالي المخالطين  الذين تم تتبعهم،  فقد بلغ عدد الإختبارات التي أجريت أزيد من  8864 ، قادت لإكتشاف 504 من حالات مؤكدة بين الحالات الـ1374 المسجلة إلى الآن.

على مستوى التوزيع الجهوي، لا زالت جهة الدار البيضاء على رأس الجهات الأكثر تسجيلاً للحالات بمجموع 29ّ% من الحصيلة الوطنية، تليها جهة مراكش بـ 19%، ثم الرباط سلا 15 %، فاس مكناس بـ12 في المائة.

 

 

أما بالنسبة لتوزيع الحالات بين المحلي و الوافد، فقد شكلت الحالات المحلية حوالي 90 في المائة من الحالات المسجلة، مقابل 10 في المائة واردة ، وهي التي سجلت في المراحل الأولى لتفشي الوباء بالمغرب، فيما تشير أرقام الحالة الصحية للمصابين، إلى كون 15 في المائة من الحالات لم تكن تظهر عليها أي أعراض، فيما قادت عملية التتبع الصحي للمخالطين إلى اكتشاف 70% من الحالات، التي تشكل منها 15% فقط، حالات مرضية حرجة، مقابل 15% أخرى بسيطة و مستقرة.

أما عن معدل متوسط العمر للإصابة، فقد حدد في بلادنا ما بين 47 و 48 سنة، و عن مدة الحضانة المتوسطة للفيروس، فتشير أرقام وزارة الصحة إلى حصرها في ستتة أيام، مع العلم أن هنالك حالات قد سجلت في أول يوم إصابة، تو أخرى بعد 15 يوم ، مما يؤكده جميع المعطيات الدولية المسجلة بهذا الخصوص.

إلى ذلك أكدت وزارة الصحة على ضرورة التزام المواطنات والمواطنين بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

مشاركة
تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً