• مدير الشركة الوطنية للإذاعة و التلفزة: عرض خمس أو ست حلقات من عمل درامي مغربي يكلف 75 مليون درهما!
  • الموساوي: جهود مختلف مصالح الدولة لدعم المنظومة الصحية في مواجهة كوفيد-19 ملموسة
  • في ظل الجائحة .. مديرية التعليم بأكادير تطلق برنامجا للدعم التربوي لفائدة 250 تلميذ

إعفاء عبيابا : هل أودت الأخطاء المتتالية بوزير الحقائب الثلاث ؟

أخبار كتب في 7 أبريل 2020 - 9:37 م مشاركة

“لحسن عبيابا” الوزير الأسبق للثقافة، الشباب و الرياضة، الناطق باسم الحكومة الأسبق، يغادر اليوم حكومة العدالة و التنمية في تعديل جزئي، ليحل محله السيد “عثمان الفردوس” وزير الدولة الأسبق للاستثمار لدى وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي.

وزير لطالما كان موضع انتقاد، منذ بداية ولايته بسبب أخطاءه العديدة تضيف “ledesk“، آخرها البيان الصحفي الذي ينتقد المراسلين الأجانب، للصحافة الدولية المعتمدة لدى المغرب .

أما خلال الأزمة الاقتصادية والاجتماعية التي تمر منها البلاد بسبب مخاوف تفشي وباء Covid-19 ، لوحظ غياب “عبيابة” عن المشهد ، بعيد صدام سابق مع المجلس الوطني للصحافة، الذي انتقد قيام الوزير الأسبق ، من خلال رئيسه “يونس مجاهد” ، باتخاذ قرار من جانب واحد، في ما يتعلق بإيقاف إصدار المطبوعات الورقية للصحف والمجلات.

إلى ذلك كان الملك محمد السادس، قد استقبل اليوم الثلاثاء في القصر الملكي بالدار البيضاء، كل من “سعيد أمزازي” و “عثمان الفردوس” بحضور رئيس الحكومة “سعد الدين العثماني”، وخلال هذه الجلسة ، ووفقاً لأحكام المادة 47 من الدستور وبناءً على اقتراح رئيس الحكومة ، وافق الملك على ما يلي:
– تكليف “أمزازي” وزير التربية الوطنية و التكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، بمهمة المتحدث الرسمي باسم الحكومة.
– تعيين عثمان الفردوس وزيرا للثقافة والشباب والرياضة.

مشاركة
تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً