• كورونا يضرب بقوة : أزيد من ثمانية آلاف إصابة جديدة خلال الـ24 فقط في هذا البلد
  • وزارة الصحة الموريتانية : عدد المصابين الذين شفوا من كورونا ما يزال ضئيلاً بالمقارنة مع تعداد المصابين
  • من بينها حالة في العيون .. ثلاث حالات إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد بالمغرب ترفع الحصيلة إلى 7783 إصابة

المغرب يستعد لاستلام أولى شحن معدات الكشف عن كورونا التي تصل اليوم من كوريا الجنوبية

وطني كتب في 3 أبريل 2020 - 4:55 م مشاركة

من المتوقع أن تصل اليوم الجمعة إلى المغرب، شحنة من  أجهزة الكشف عن فيروس “كورونا” (كوفيد 19) المستجد قادمة في كوريا الجنوبية، في إطار خطة المملكة لرفع وتيرة التحاليل اليومية.

الشحنة التي انطلقت ليلة الخميس عملية تحميلها من مطار العاصمة الكورية “سيول إنشيون” الدولي، في طائرتان للخطوط الملكية المغربية، تتضمن 100 ألف عدة لأخذ العينات، التي ستنطلق قريباً في رحلة العودة إلى مطار محمد الخامس ضواحي مدينة الدار البيضاء.

وكانت المملكة عن طريق سفيرها، “شفيق رشادي”، قد وقعت عقداً مع المدير العام لشركة “Osang Health Care” الكورية الجنوبية لشراء 100 ألف جهاز كشف سريع عن فيروس “كورونا” المستجد.

وقررت الشركة الرائدة عالمياً منح المغرب 10 آلاف جهاز كشف إضافي مجاناً، بعدما أبرم الطرفان عقداً في وقت قياسي بالنظر إلى حاجيات المملكة من أجهزة الكشف السريع.

اقتناء أجهزة الكشف السريع على “كوفيد-19″، تهدف إلى  توسيع العرض المختبري إلى المناطق النائية والمستشفيات الجامعية، بدل الاكتفاء بالمختبرات المرجعية الثلاثة التي يتوفر عليها المغرب.

وكانت الوزارة قد تلقت بمبلغ ملياريْ درهم من الصندوق الخاص بتدبير جائحة كورونا المحدث بتعليمات ملكية، يخصص بشكل رئيسي لشراء المعدات الطبية ومعدات المستشفيات، المتمثلة أساسا في 1000 سرير للإنعاش و550 جهازا للتنفس، و100 ألف عدة للكشف، وأجهزة للفحص بالأشعة، بالإضافة إلى معدات أخرى.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً