• كورونا يضرب بقوة : أزيد من ثمانية آلاف إصابة جديدة خلال الـ24 فقط في هذا البلد
  • وزارة الصحة الموريتانية : عدد المصابين الذين شفوا من كورونا ما يزال ضئيلاً بالمقارنة مع تعداد المصابين
  • من بينها حالة في العيون .. ثلاث حالات إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد بالمغرب ترفع الحصيلة إلى 7783 إصابة

تصويب: وزارة الصحة تتدارك الخطأ على بوابة كوفيد ماروك ولا وجود لإصابة ثانية بكورونا في “گليميم”

الصحراء كتب في 2 أبريل 2020 - 8:35 م مشاركة

خلافاً لما أورده مدير مصلة الأوبئة بوزارة الصحة، “محمد ليوبي”، مساء اليوم خلال ندوة صحفية مباشرة، لرصد الحالة الوبائية بالمغرب، حين تحدث عن وجود حالتي إصابة مؤكدة بفيروس كورونا كوفيد 19، و الذي نشرنا بناء عليه الخبر : (كليميم وادنون تسجل حالة إصابة جديدة يرفع تعداد مرضى كورونا لاثنين)، لا تزال الأرقام المدرجة بالبوابة الرسمية لذات الوزارة، و الخاصة بعرض الأرقام المسجلة أولاً بأول، تشير إلى وجود حالة واحدة.

مصادر محلية، تواصلت معها أخبار تايم في مدينة كليميم، أكدت أن السلطات المحلية و الصحية، نفت بشكل قاطع أن يكون قد ثبت لديها تسجيل حالة إصابة جديدة، تنضاف لتلك المسجلة في السابع عشر من مارس المنصرم.

ذات المصادر، تحدثت عن إحتمال وجود خطأ في الأرقام الواردة على لسان المتحدث باسم الوزارة في ندوة اليوم، خاصة و أنه قد تم تحيين الأرقام على البوابة، بعد إعلان أرقام الأربعة و العشرون ساعة الماضية.
وعليه و بناء على الواجب المهني، الذي آليناه على أنفسنا في ما يخص نقل الأخبار الموثقة و الدقيقة، فإن طاقم أخبار تايم يوضح لقرائه الأكارم، أنه قد اعتمد بشكل مباشر على التصريحات الواردة في الندوة الصحفية للوزارة، قبل أن يورد المعلومات الجديدة فور تأكدها لديه،  متمنين من العلي القدير أن يشمل جهات الصحراء و المغرب ككل، بالرحمة و السلامة و العافية.

مشاركة
تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً