• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة ببوجدور تصدر بيان بخصوص الحالات مؤكدة الإصابة بفيروس كورونا اليوم

أخبار كتب في 1 أبريل 2020 - 10:33 م مشاركة

أكدت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة ببوجدور، مساء اليوم (فاتح أبريل)، أنه قد تم بالفعل تسجيل حالة سلبية و حالتين إجابيتين لفيروس كورونا (كوفيد 19) المستجد، تم التكفل بهاتين الحالتين الأخيرتين واخضاعهما للرعاية الصحية من طرف فريق متخصص، بعد إحالتهما على المركز الاستشفائي الجهوي بالعيون على وجه السرعة.

و بحسب ذات البلاغ، فقد استقبلت مصلحة المستعجلات للمركز الاستشفائي الإقليمي ببوجدور، ثلاث حالات تبين أنها تحمل أعراض هذا المرض، وعلى وجه السرعة تم اخضاع هذه الحالات للعزل بالمستشفى و أخذ عينات الإجراء التحاليل المخبرية، التي تم توصل بنتائجها اليوم الأربعاء فاتح أبريل 2020.

المندوبية و حسب ذات البلاغ، عملت هذه  بتعاون مع السلطة المحلية، على حصر لائحة الأشخاص المخالطين لهاتين الحالتين واخضاعهم للحجر بمنازلهم، حيث  ستقوم فرق طبية بتتبع حالتهم الصحية يوميا طيلة مدة الحجر الصحي، و اخضاع من تظهر عليه أعراض الوباء لعملية التحليلات المخبرية الضرورية.

إلى ذلك أحاطت المندوبية بساكنة بوجدور، كون الحالتين بوضعية مستقرة ومطمئنة، كما دعت الجميع إلى الاطمئنان و الالتزام بتدابير الحجر الصحي، للحد من انتشار هذا الوباء و اتباع التوصيات المعلنة عبر القنوات التلفزية الرسمية و السلطات الأمنية و الصحية فيما يخص طرق الوقاية من هذا الوباء.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً