• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

منسجم مع لغة تصريح رئيسها .. جماعة العيون تصدر بيان حول مشهد إكتظاظ السوق الجديد

الصحراء كتب في 1 أبريل 2020 - 2:42 ص مشاركة

بعد تصريح رئيسه السيد حمدي ولد الرشيد، هذا المساء على شاشة قناة العيون الجهوية، أصدر المجلس الجماعي لمدينة العيون ما أسماه “بيان الحقيقة”، تعرض فيه لمشاهد الاكتظاظ الكبير التي عاشها السوق الجديد لمدينة العيون اليوم، إبان عملية إنتقال الباعة المتجولين من فضاءات شارع السكيكيمة و بوكراع، و الباحة الخارجية لمسجد الدرهم.

 

المجلس أكد في البيان الذي تتوفر “أخبار تايم” على نسخة منه، أن القرار جاء في المقام الأول للحفاظ على مصالح الساكنة والصحة العمومية، و بالتنسيق مع السلطات المحلية والإقليمية، بما يتوافق و نقل أنشطة تجارية لم تكن منظمة، إلى فضاء أكثر ملائمة للظروف البيئية والصحية، و بتعقيم شبه يومي.
 

علما أن الأماكن السابقة – يضيف البيان- التي كانت بها هذه الأنشطة تعرف اكتظاظا وظروف غير ملائمة وغير نظيفة، ومن شانها أن تشكل بؤرة لمختلف الأوبئة والأمراض لأنها تمارس في بيئة ومحيط غير نظيف.
 

البلدية تأسفت لتهور بعض الباعة الجائلين والجاهلين للظروف الصحية إثر توجههم إلى السوق الجديد دون المرور عبر المساطر المعمول بها في مجال الأسواق الجماعية، الأمر الذي أدى إلى حدوث اكتظاظ وتجمهر غير مبرر بواجهة السوق استغلته بعض الأقلام المأجورة على حسب لغة البيان، لتضليل الرأي العام المحلي .
 

إلى ذلك ، كان رئيس المجلس البلدي لمدينة قد خرج في تصريح رسمي عبر قناة العيون الجهوية، حيث ما اعتبره “خبثاً” في التعاطي مع مشاهد الإزدحام التي شهدها السوق الجديد للمدينة.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً