• بن موسى يعقد بالعيون لقاء مع منتخبين و فعاليات القطاع الخاص الفاعل بقطاع الصيد البحري
  • الداخلة: إجهاض محاولة لتنظيم الهجرة غير المشروعة انطلاقا من مرفأ قرب شاطئ المدينة (بلاغ DGSN)
  • توقيف ميكانيكي لتورطه في هتك عرض فتاة قاصر في بلفاع

سابقة: مجلس جهة يقدم دعماً مباشراً للأسر المتضررة من إجراءات الطوارئ الصحية

الصحراء كتب في 31 مارس 2020 - 6:59 م مشاركة

في سابقة هي الأولى، أعلن المجلس الجهوي للداخلة، عن تخصيص دعم مالي مباشر، للأسر المتضررة من إجراءات حالة الطوارئ الصحية التي أقرها المغرب في الـ20 من مارس الجاري، بحيث تستفيد 25 ألف أسرة، من مساعدات عينية توزع على كل الأحياء في أقاليم الجهة،  بتنسيق وتعاون مع السلطات المحلية.

رئيس مجلس الجهة، “الخطاط ينجا”، أكد أن أن الأمر يتعلق بحصة دعم عيني، مكونة من تسع مواد أساسية، تم اختيارها وفق العادات الغذائية للمنطقة، وتضم الحاجيات الأساسية للتمويل، بهدف سد خصاص الأسر الفقيرة المتضررة من فرض حالة الطوارئ الصحية ببلادنا.

“ينجا” طمأن كافة ساكنة الجهة، بأن المواد الغذائية البالغ مجموع قيمتها 15 مليون درهم، ستغطي احتياجاتهم خلال هذه الفترة الدقيقة التي تمر بها البلاد والعالم بأسره، جراء تفشي جائحة فيروس كورونا (كوفيد 19).

إلى ذلك لم تسجل إلى اليوم أي من جهات الداخلة وادي الذهب، و العيون الساقية الحمراء، أي حالات إصابة مؤكدة بها بحمد الله، وفي هذا الصدد دعا رئيس المجلس الجهوي المواطنات و المواطنين إلى التحلي بروح المسؤولية والمواطنة، وإلتزام تدابير الحجر الصحي المنزلي، وعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة القصوى.

مشاركة
تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً