• عملية العبور لهذه السنة قد يتم  تأجيلها بسب كورونا
  • وزير الصحة ينفي ما تداولته بعض المنابر الإعلامية بشأن إعادة 300 مغربي عالق بالخارج في الأسبوع
  • كورونا موريتانيا : تسجيل ثلاث وفيات و 54 حالة إصابة جديدة

السمارة : إخضاع خمسة أطر صحية بينهم ثلاث أطباء وممرضتين للحجر الصحي

أخبار كتب في 29 مارس 2020 - 2:44 م مشاركة

أعلنت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بالسمارة اليوم الأحد (29 مارس)، إخضاء خمسة من أطرها الطبية لعملية الحجر الصحي الإحترازي،  وفقا لتعليمات وزارة الصحة، بعد عودتهم من رخصة إدراية خارج التراب الوطني، حيث تم اخذ عينة من التحاليل المخبرية وإرسالها لمعهد باستور – الدار البيضاء، للتأكد من خلوهم فيروس كورونا (كوفيد 19) قبل مباشرتهم لواجبهم المهني.

الإجراءات جاءت بعد ورود حالة مشتبه في إصابتها بالفيروس على مصلحة المستعجلات بالمركز الاستشفائي الإقليمي السمارة، أمس السبت (28 مارس 2020) على الساعة العاشرة ليلا، أكدها البلاغ، بعد أن كانت “أخبار تايم” قد إنفردت بنشر معطيات  وضع المعنية بالأمر، وهي طالبة قادمة من مدينة مراكش حديثاً بقاعة العزل الصحي، قبل أن يتم أخذ عينة من التحاليل المخبرية وإرسالها لمعهد ب”استور” بهدف التأكد من الإصابة أو عدمها.

و حيث تخضع المعنية بالأمر للمراقبة الصحية من طرف طاقم صحي مخصص لهذه الحالات. فإن المديرية أشادت في بيانها بالجاهزية والمسؤولية العالية التي أبانت عنها الأطر الصحية في هذه الظرفية، فضلاً عن التجند الدائم في سبيل أداء الواجب المهني والوطني على أحسن وجه.

مهيبة  بكافة المواطنين والمواطنات إلى الالتزام الصارم بإجراءات الحجر الصحي والتقيد بالتعليمات والإرشادات الصادرة عن السلطات المختصة في هذا الشأن، فضلاً عن التقيد بالمعلومات الواردة رسمياً من لدن الجهات الصحية، التي وعدت الرأي العام بنقل أي مستجدات في هذا الصدد عبر بلاغات رسمية.

أخبار تايم – السمارة / جابر سيدي

 

 

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً