• الداخلة: إجهاض محاولة لتنظيم الهجرة غير المشروعة انطلاقا من مرفأ قرب شاطئ المدينة (بلاغ DGSN)
  • توقيف ميكانيكي لتورطه في هتك عرض فتاة قاصر في بلفاع
  • طقس اليوم : أجواء غائمة مع أمطار ضعيفة

إستطلاع للرأي : 82% من المغاربة يتفادون الخروج من منازلهم

أخبار كتب في 24 مارس 2020 - 1:43 ص مشاركة

كشفت نتائج استطلاع للرأي، نشرت اليوم الإثنين، أن نسبة تفوق ثمانين بالمائة من المغاربة، يتفادون الخروج من منازلهم، إلا في حالات الضرورة، خشية الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد 19) المستجد.

و بحسب المعهد المغربي لتحليل السياسات (مؤسسة غير حكومية)، الذي أجر استطلاع الرأي الذي حمل عنوان “فيروس كورونا المستجد: آراء المغاربة حول التدابير الحكومية”، و أجري في الفترة بين 14 و19 مارس الجاري، على عينة متكونة من 2470 مغربيًا، تبلغ أعمارهم 18 عامًا أو أكثر، موزعين على 12 جهة تتكون منها المملكة (كل جهة تضم مدنًا وأقاليم)، فإن 96 بالمائة من المغاربة، قلقون وقلقون جدًا من تفشي وباء كورونا في البلاد، و81 بالمائة ممن شملهم الاستطلاع قلقون من الإصابة بالفيروس.

و اضافت وكالة أنباء الأناضول التركية، التي نشرت النتائج، أن الفيروس الذي أصاب إلى الآن 143 شخص، وأودى بحياة أربع مصابين، وفق أرقام وزارة الصحة، يثير قلق 90 بالمائة من المغاربة حول النشاط الاقتصادي المغربي.

إلى ذلك كانت السلطات قد أعلنت في مواجهة تفشي الفيروس، الخميس الماضي عن حالة الطوارئ الصحية، وتقييد حركة المواطنين إلا في الحالات الإستثنائية، بداية من الجمعة الماضي وحتى 20 أبريل المقبل.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً