• “الكركارات” المسلسل الذي لا ينتهي .. عشرات السيارات رباعية الدفع تتجه من مخيمات تيندوف صوب المنطقة الحدودية
  • “غوغل” يرصد تطورا إيجابيا في تنقل المغاربة إلى الأماكن العامة
  • سوق بلدي جديد يستجيب للمعاير المنتظرة : المصالح الجماعية للمرسى تباشر تنقيل الباعة و التجار لفضاء مؤقت بالموازاة مع إنطلاق أشغال إعادة التهيئة

رسمياً: مجلس الفيفا يوافق على مرور ملف المغرب لمرحلة التصويت النهائي

رياضة كتب في 11 يونيو 2018 - 10:49 ص مشاركة
وافق مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” اليوم الأحد بموسكو، بشكل رسمي على قبول ترشيح المغرب لاحتضان نهائيات كأس العالم 2026، ومروره لمرحلة التصويت النهائي يوم 13 يونيو.

وذلك خلال المؤتمر 68 لـ “الفيفا”. وأكد الاتحاد الدولي لكرة القدم، في بلاغ له، أن مجلسه المكون من 35 عضوا صادق على نتائج تقرير لجنة “تاسك فورس”، ومنح الملفين المغربي والأمريكي المشترك (الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك) أهلية المرور إلى مرحلة التصويت، التي ستجرى الأربعاء المقبل بموسكو.

وأوضح الفيفا أنه بعد تسلم تقرير لجنة التقييم التي اعتمدت الملفين، مما أعطاهما الضوء الأخضر للخضوع للتصويت، أقر مجلس الاتحاد الدولي الملفين.

وأكد أعضاء مجلس الفيفا قرار لجنة تاسك فورس الذي سمح بمرور الملف المغربي للمرحلة النهائية بعد أن حصل ملف “موروكو 2026” على الحد الأدنى من التنقيط.

وحصل الملف المغربي للترشيح لاستضافة مونديال 2026 على تنقيط 2.7 على 5، في حين حصل الملف الأمريكي الثلاثي على 4 نقط من أصل 5، حسب ما جاء في تقرير لجنة “تاسك فورس” ل”الفيفا”.

مشاركة
تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً