• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

إجراءات الحد من انتشار “كورونا” بالمغرب: النيابة العامة تنخرط وهذا ما قررته

وطني كتب في 16 مارس 2020 - 3:00 م مشاركة

التقليص من توافد المتقاضين على النيابات العامة، و الإقتصار على الخدمات الإلكترونية في ما يتعلق بتوجيه الشكايات إلى وكلاء الملك، ذلك ما قررته رئاسة النيابة العامة لدى محكمة النقض، في إطار إجراءات الوقاية من انتقال فيروس كرونا المستجد “كوفيد 19″.

 

“محمد عبد النباوي” رئيس جهاز النيابة العامة و وكيل الملك لدى محكمة النقض، دعا مختلف وكلاء الملك لدى المحاكم المغربية، إلى توجيه المواطنين الذين يرغبون في تقديم شكايات بواسطة الفاكس أو بواسطة البريد الإلكتروني الخاص بالنيابات العامة المعنية، والمعلن عنها محلياً وكذلك على صفحة الموقع الإلكتروني لرئاسة النيابة العامة www .pmp.ma .

كما أشعر رئيس النيابة العامة المحامين وعموم المتقاضين أن خطوطا هاتفية قد تم وضعها بجميع النيابات العامة لتمكينهم من طلب معلومات أو الحصول على إرشادات في الحالات المستعجلة، أو للتبليغ عن جرائم. وأن الأرقام الهاتفية الخاصة بهذه المهمة سيعلن عنها محلياً. كما أنها متوفرة على موقع رئاسة النيابة العامة المذكور أعلاه.

و بحسب ذات المصدر ذفإن بوابة الشكايات الإلكترونية لرئاسة النيابة العامة [email protected]، ستظل مفتوحة لاستقبال شكاياتهم، راجيا من كافة المواطنين تفهم الأسباب الداعية إلى إقرار هذه الإجراءات، والتي ستشمل تباعاً تدابير أخرى من أجل التقليص من أعداد الوافدين على النيابات العامة وتلافي التجمعات البشرية المصاحبة لبعض الإجراءات القضائية.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً