• مخطط وزارة الصحة للتلقيح ضد كورونا : 2880 فضاء مخصص لاستقبال 29 مليون مواطن
  • تفكيك خلية إرهابية تتكون من ثلاث عناصر بمدينتي إنزكان وأيت ملول
  • العثماني يوجه خطاب العودة لصحراوي تندوف واصفاً إياهم بالإخوة و الأهل

العيون : أرقام و معطيات مهمة عن “كورونا” في اجتماع جهوي لمكافحة الفيروس المرعب بالعيون

الصحراء كتب في 16 مارس 2020 - 2:15 م مشاركة

ينعقد في هذه الأثناء، بمقر ولاية العيون اجتماع جهوي للجنة اليقظة الوبائية، مخصص لمتابعة وضعية انتشار فيروس “كورونا”، و المعطيات الصحية بالجهة في ظل متابعة انتشار الوباء التي بلغت على المستوى الوطني 29 حالة مؤكدة.

والي جهة العيون السيد “عبد السلام بيكرات”، الذي ترأس الاجتماع أهاب بعموم المواطنين احترام جميع الاجراءات الصحية، بمافي ذلك البقاء في المنازل وعدم مغادرتها إلا للضرورة القصوى، من اجل الحد من الاختلاط و تجنب اي عدوى محتملة.

و بالنسبة للشائعات الرائجة حول وضعية الإصابة بالجهة،  أكد المدير الجهوي لوزارة الصحة أنه و بشكل قاطع لم يتم الى حدود الساعة تسجيل أي حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، كما ادعت صفحات تواصل اجتماعي مجهولة المصدر، نشرت تسجيلات و مقاطع لا أساس لها من الصحة.

و في ما يتعلق بإجراءات التعقيم و النظافة بالجهة، قدمت مصالح النظافة بالمجلسين الجماعي للعيون و المرسى، شروحات كافية حول الحملات الاستباقية للتعقيم و تنظيف مختلف المرافق العمومية.

و ستنشر أخبار تايم لاحقا تقريرا مصورا عن الاجتماع، الذي أعقبه لقاء آخر مع مختلف المتدخلين بقطاع التعليم، بمن فيهم أطر الأكاديمية الجهوية، مدراء المدارس و جمعيات أولياء الأمور.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً