• الداخلة: إجهاض محاولة لتنظيم الهجرة غير المشروعة انطلاقا من مرفأ قرب شاطئ المدينة (بلاغ DGSN)
  • توقيف ميكانيكي لتورطه في هتك عرض فتاة قاصر في بلفاع
  • طقس اليوم : أجواء غائمة مع أمطار ضعيفة

وزير في المغرب و زوجة رئيس وزراء في إسبانيا .. “كورونا” لا يعرف الفوارق الطبقية

أخبار كتب في 15 مارس 2020 - 8:53 ص مشاركة

يستمر فيروس “كورنا” المستجد، في حصد المزيد من الإهتمام الدولي، حيث أصبحت نتائج الإختبارات و تعداد الحالات المؤكدة جزء يومي من التغطية الإخبارية، فيروس لا يميز بين مواطن عادي و مسؤول رفيع المستوى.

في المغرب، أعلنت وزارة التجهيز و النقل في بلاغ صادر أمس السبت، نبأ إصابة وزير حكومة سعد الدين العثماني “عبد القادر أعمارة”، بالفيروس، بعد عودته من مهام رسمية بدول أوروبية، حيث أحس بتعب غير عادي، مصحوب بآلام في الرأس، تقدم على إثره إلى المصالح الطبية، حيث أجريت له الفحوصات والاختبارات الضرورية، التي أكدت تعرضه للإصابة بفيروس كورونا المستجد (covi19) “.

المثير في الأمر، أن “اعمارة” كان قد شارك في أشغال المجلس الحكومي قبل يومين، وفق الصور التي نشرتها رئاسة الحكومة المغربية، ليتم بعدها اليوم السبت الاعلان عن تأكيد إصابته، مما يجعل إحتمال إنتقال العدوى لوزراء آخرين بمن فيهم رئيس الحكومة واردة.

أما في إسبانيا، فقد قال مكتب رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانتشيث أن الفحوص أثبتت إصابة بيجونا جوميز زوجة سانتشيث بفيروس كورونا مضيفا أن الاثنين بخير. وقال بيدرو سانتشيث رئيس الوزراء الإسباني اليوم السبت إن مكافحة تفشي فيروس كورونا في البلاد “ستؤثر بشدة على الاقتصاد”.

وأضاف أن حكومته ستفعل “كل ما في وسعها” للتخفيف من تأثير أزمة كورونا. وبينما كان يعلن مجموعة من الإجراءات لمواجهة انتشار الفيروس، قال شانتشيث “علينا جميعا الاتحاد” في مواجهة كورونا. وأوضح أن من بين الإجراءات تقليل عدد رحلات القطارات ذات المسافات المتوسطة. ولم يشر إلى رحلات الطيران التي تناولها مشروع قرار وزاري سابق.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً