• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

تخفيف القيود على تجارة “الكيف” .. هل يلقي “المغرب” بالاً لأدلة لجنة خبراء منظمة الصحة العالمية

صحة كتب في 12 فبراير 2020 - 7:18 م مشاركة

تدارست اللجنة الوطنية للمخدرات، أمس الثلاثاء، بالعاصمة الرباط، خلال اجتماع تنسيقي عقد برئاسة وزير الصحة “خالد آيت الطالب”، توصيات منظمة الصحة حول نبتة القنب الهندي المعروف محليا بـ”الكيف”.

المنظمة الدولية،  كانت قد أصدرت توصيات بتخفيف القيود على تجارة نبتة “الكيف”، بعد تقييم أدلة من قبل لجنة خبراء بمنظمة الصحة العالمية، تعزز زاوية الاستخدامات العلاجية للمخدر الذي يحظر المغرب الإتجار فيه، و يجرم تداوله.

 

وسائل إعلام وطنية، أكدت أن المغرب البد العضو في الهيئة الأممية الصحية، سيكون مدعواً للتصويت على هذه التوصيات، خلال الدورة العادية الـ63 للجنة المخدرات الدولية المنعقدة بالعاصمة النمساوية (فيينا)، في الفترة ما بين 2 و 6 مارس من السنة الجارية.

حري بالذكر، أن الاجتماع حسب  ذات المصادر، إعتبر فرصة لتبادل وتنسيق الأفكار والتشاور، في أفق الوصول لموقف من هذه التوصيات وتقييم انعكاسها في حال اعتمادها، خصوصاً في ظل  سياسة المغرب لمكافحة المخدرات.

وكان مكتب الأمم المتحدة لمحاربة المخدرات والجريمة، قد زعم في يونيو 2018 أن المغرب لا يزال، إلى جانب أفغانستان، المصدر الرئيسي لمخدر “الشيرا” في الأسواق العالمية.

 

 

 

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً