• الرئيس “قيس سعيد” مع وزير السيّاحة السابق في زيارة لـ”حارة اليهود”
  • بعد “نيجيريا” .. ” السنغال” تُعلن عن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس “كورونا”
  • بسبب تفشي فيروس”كورونا” .. اللّجنة الأولمبيّة اليونانيّة تُلغي حفل إيقاد شعلة أولمبياد “طوكيو 2020”

الأنشطة المغربيّة تُربِك خُطط “البوليساريو” وتدفعُها إلى الخروج ببيان !

الصحراء كتب في 8 فبراير 2020 - 7:36 م مشاركة

أصدرت جبهة “البوليساريو”، بياناً صحفيّاً يَعتبِر أنّ مصادقة المجلس التّنفيذي للإتّحاد الإفريقي، على قرار يؤكّد فيه اِلتزام المُنظّمة القاريّة، بمشاركة جميع الأعضاء في الإتّحاد الإفريقي بقمم الشّراكة بين الإتحاد و المنظّمة الإقليمية هو بمثابةِ انتصارٍ لها .

 

هذا، وأضافت “البوليساريو” في نفس البيان الذي صاغته، أنّ هذا القرار يقتل مناورات المملكة المغربيّة، التي “جنّدت” عدداً من الدّول بهدف جعل الشّركاء الأجانب من المنظّمات والدّول، فُرادى، بهدف “التّحكُّم في لائحة المشاركين الأفارقة” الذين لهم حق “الفيتو” في مسألة المشاركين، وِفق التّعبير الذي تضمّنهُ البيان . ولمّحت “البوليساريو” أيضاً، إلى أنّ “هذه المعركة استمرّت على مدار 3 سنوات” أي منذُ الرّجوع التّاريخي للملكة المغربيّة إلى الإتّحاد الإفريقي .

 

يُشار، أنّه منذُ رجوع المملكة المغربيّة إلى أروقة الإتّحاد الإفريقي، أضحت “البوليساريو” تُكثّف من تحرُّكاتها الدّيبلوماسيّة؛ لثني المملكة المغربيّة التي باتت تتعامل مع المِلف بحس ديبلوماسي، أربكَ خُطط الجبهة، زد على ذلك تجديد المملكة في كل المحافل والقمم القاريّة والدّولية بعدم شرعيّة تواجد جبهة “البوليساريو” .

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً