• الرئيس “قيس سعيد” مع وزير السيّاحة السابق في زيارة لـ”حارة اليهود”
  • بعد “نيجيريا” .. ” السنغال” تُعلن عن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس “كورونا”
  • بسبب تفشي فيروس”كورونا” .. اللّجنة الأولمبيّة اليونانيّة تُلغي حفل إيقاد شعلة أولمبياد “طوكيو 2020”

رسميّاً : رئاسة النّيابة العامّة تُطلق خِدمة “الشكاوى الإلكترونيّة”

وطني كتب في 8 فبراير 2020 - 3:24 م مشاركة

وضعت رئاسة النّيابة العامّة، أمس الجمعة بـ”الدار البيضاء” عبر الموقع الإلكتروني للمؤسّسة، خدمة “الشكاوى الإلكترونية” رهن إشارة المواطنين، وذلك على هامش فعّاليات المعرض الدّولي للنّشر والكِتاب .

 

وخلالَ لِقاءٍ صحفي، صرّح الكاتب العام لرئاسة النّيابة العامّة، “هشام بلاوي”، أنّ هذه الخدمة الجديدة تسمح للمواطنين والأجانب المُقيمين بـ”المغرب” والجالية المغربيّة المقيمة بالخارج، وضع شكاياتهم وتتبّعها عن بعد، من خلال هواتفهم المحمولة و مكاتبهم، ذلك اِنطلاقًا من الموقع الإلكتروني للمؤسّسة (www.pmp.ma)، مُضيفاً أنّ إطلاق خدمة الشّكاوى الإلكترونيّة، يأتي في سياق تسهيل ولوج المُتقاضين إلى العدالة والإستراتيجيّة التي تنهجُها مؤسّسة رئاسة النّيابة العامّة لتكون قريبة من المواطنين، وتتفاعلَ معهُم بشكل فوري وعاجل .

 

حريٌّ بالذّكر، أنّ هذه الخدمة المُتاحة، مُرتبطة بخدمة أخرى تتعلّق بالتّواصل مع المشتكي عبرَ الرّسائل النصيّة القصيرة، بما يُمكِّن من إخباره وضعيّة ومآل شكايته بالإطّلاع عبر الموقع . كما تعدُّ مشاركة رئاسة النّيابة في الدّورة السّادسة والعشرين للمعرض الدّولي للنّشر والكِتاب، الأولى من نوعها، وذلك بعد مرور سنتين على نقل اِختصاصات السُّلطة الحكوميّة المُكلّفة بالعدل إلى الوكيل العام للملك لدى محكمة النّقض رئيس النّيابة العامّة .

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً