• “بولعجول” : هذه هي الخصائص المتطوّرة لـ”رخصة السّياقة” و”البطاقة الرّماديّة” في حُلّتِهِما الجديدة
  • من “بوجدور” وعبْرَ 11 جبلاً .. أعضاء جمعية “ملتقى الشرفاء أولاد أبي السّباع ببوجدور” يخوضون رحلة تواصليّة بالمملكة
  • كأس العرب .. “أشبال الأطلس” ينتصرون على الفريق اللّيبي ويتأهّلون إلى دور نصف النّهائي

من شأنِها تعزيز البنيات الرّياضيّة بـ”العيون” .. توقيع اِتّفاقية شراكة لبناء أكاديميّة جهويّة كُرويّة

رياضة كتب في 8 فبراير 2020 - 12:11 م مشاركة

جرى على هامش الحفل الختامي لمنافسات كأس إفريقيا داخل القاعة، أمس الجمعة، توقيع إتّفاقيّة شراكة من طرف رئيس الجامعة الملكيّة لكرة القدم، “فوزي لقجع”، مع كُلٍّ من المجلس الجماعي لمدينة “العيون”، ومجلس جهة العيون الساقية الحمراء، وذلك بحضور كل من والي الجهة السيّد “عبد السلام بكرات”، ورئيس مجلس جهة العيون السيّد “حمدي ولد الرشيد”، والسيّد “حمدي ولد الرشيد” رئيس جماعة “العيون”.

و تأتي هذه الشّراكة، تعزيزاً للبنيات الرياضيّة للمدينة والجهة، بإنشاء مركز جامعي للتّكوين في كرة القدم بجهة العيون الساقية الحمراء، بمواصفات دوليّة، في إطار أجرأة اِستراتيجيّة الجامعة لتطوير التّكوين وإِبراز المواهب الواعدة في الجهة . ويضم هذا المشروع أقطاباً مُكلّفة بالإدارة والتّعليم والإقامة والرّياضة، كما سيُكلّفُ غِلافاً ماليّاً إجماليّاً يُقدّر بحوالي 100 مليون درهم (80 ستصرفها الجامعة) .

يُذكرُ، أنّ هذه المؤسّسة الرياضيّة، ستضُم أربعة ملاعب بمواصفات دوليّة، وقاعة للتّدريب، ومسبحاً مغطّى، ومصحّة رياضيّة، إضافةً إلى مركب تعليمي، وفندُق مصنّف تصلُ طاقتهُ الإستيعابية إلى مئة سرير، ومجموعة من المرافق الضروريّة الأخرى، حيثُ ستستغرق مدّة الإنجاز 24 شهراً، على أساس اِنتهائها في سنة 2022 .

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً