• الرئيس “قيس سعيد” مع وزير السيّاحة السابق في زيارة لـ”حارة اليهود”
  • بعد “نيجيريا” .. ” السنغال” تُعلن عن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس “كورونا”
  • بسبب تفشي فيروس”كورونا” .. اللّجنة الأولمبيّة اليونانيّة تُلغي حفل إيقاد شعلة أولمبياد “طوكيو 2020”

خلال إجتماع يهُم ترسيم الحدود .. “بوريطة” يؤكِّد أنّ الأولويّة الأولى لـ”المغرب” هي قضيّة “الصّحراء”

وطني كتب في 5 فبراير 2020 - 1:45 م مشاركة

أكّد وزير الخارجيّة “ناصر بوريطة”، أمس الثّلاثاء، أنّ “المغرب” يدعم الشّعب الفلسطيني في موقفه، إزّاء الصّفقة الأمريكيّة المزعومة (صفقة القرن)، المقدمة من قِبل الإدارة الأمريكيّة لـ”دونالد ترامب” .

 

جاء هذا، أثناءَ ردِّهِ على مُستشارين، في اِجتماع للجنة الخارجيّة والحدود والدّفاع الوطني والمناطق المغربيّة المُحتلّة، خلالَ مناقشة مشروعي قانوني ترسيم الحدود البحريّة، حيثُ قال “بوريطة”؛ أنّ “هناك مبادرة في إشارة لصفقة القرن يجب أن نقول إنها إيجابية ولأول مترة تتحدث عن حل الدولتين المبادرة لا تفرض على الفلسطينيين قبولها ومن حقهم التعبير عن موقفهم والمغرب يدعمهم في ذلك” .

 

وخلال تعقيبِهِ على اِنتقاد أحد أعضاء المجلس لموقف”المغرب” من الصّفقة المزعومة، الذي اعتبرَ أنّ قضية “فلسطين” هي “القضية الأولى للمغرب”، اِستطرَدَ وزير الخارجيّة قولهُ؛ أنّ “قضية الصّحراء هي القضية الأولى للمغرب، ولا ينبغي أن نكون فلسطينيين أكثر من الفلسطينيين أنفسهم” .

 

حريٌّ بالذّكر، أنّ السّلطة الفلسطينيّة، شكرت “المغرب” على موقفه من الصّفقة الأمريكيّة، مُضيفةً أنّهُ “ينبغي أن نثِقَ في دبلوماسية بلادنا، ومن الصّعب أن يقول الفلسطيني شكراً والمغربي غير راضٍ” .

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً