• بن موسى يعقد بالعيون لقاء مع منتخبين و فعاليات القطاع الخاص الفاعل بقطاع الصيد البحري
  • الداخلة: إجهاض محاولة لتنظيم الهجرة غير المشروعة انطلاقا من مرفأ قرب شاطئ المدينة (بلاغ DGSN)
  • توقيف ميكانيكي لتورطه في هتك عرض فتاة قاصر في بلفاع

مفاجأة صاعقة : “طائر” هو المسؤول عن تفشي وباء كورونا

صحة كتب في 31 يناير 2020 - 2:04 م مشاركة

توقعات علمية حديثة، شكلت مفاجئة صاعقة، لكل متابعي تطورات تفشي وباء “كورونا”، علماء مختصصون أشاروا إلى إمكانية إرتباط انتشار الوباء المرعب يعود في مصدره إلى طائر كان داخل سوق للحيونات في مدينة “ووهان” .

العلماء أكدوا أن طائر “الخفاش” هو المصدر المرجح الأول، ليكون المسؤول عن كارثة انتشار الوباء في المدينة الصينية وثم انتقاله إلى بلدان العالم .

وبحسب منظمة “إيكو هيلث” المتخصصة في شؤون الصحة، بيتر داسزاك، والذي أمضى حوالي 15 عاما في دراسة الأمراض المنتقلة من الحيوان إلى الإنسان في الصين، فإن الخفاش والمعروف باسم “حذوة الفرس” هو السبب الأول لانتقال المرض .

إلى ذلك يصف العلماء عادة طائر الخفاش بأنه “خزان فيروسات” ويتفوق مناعيا على باقي الحيونات الثدية، ويقتات على أطنان من الحشرات الحاملة لفيروسات متنوعة، ويبلغ وزن خفاش حذوة الفرس حوالي 28 غرام .

و الجهاز المناعي للخفاش يتأقلم بشكل تدريجي بعد فترة من الطيران، حيث كشفت الدراسات السابقة أن الخفاش يقاوم الفيروسات بسبب خاصية في حمضه النووي، وأنه يفرز حمضه النووي عند الطيران، والذي يؤثر بشكل سلبي على الإنسان وعلى باقي الحيونات ولكنه غير مؤثر بالخفاش ذاته .

مشاركة
تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً