• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

الصحافة الجزائرية تهاجم الملغاشي “أحمد أحمد” على خلفية تنظيم فوتسال 2020 بالعيون

رياضة كتب في 30 يناير 2020 - 12:55 م مشاركة

هاجمت صحيفة “النهار” الجزائرية، رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم الملغاشي “أحمد أحمد”، على خلفية تنظيم منافسات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم داخل الصالات 2020، بالعيون كبرى حوضار الأقاليم الجنوبية.

ذات المصدر إتهم “أحمد” بإدخال “الكاف” في متاهات جديدة، معتبراً إياه يزج بالرياضة في المتاهات السياسية، بطريقة غير مسبوقة، تدعم المغرب و تساند موقفه.

واعتبرت ذات الصحيفة، أن قيام الرجل الأول في الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم، بزيارة لمدينة العيون، يعد “سابقة خطيرة”، حسب وصفها.

إلى ذلك تجري حالياً بالعيون فعاليات البطولة التي افتتحت الثلاثاء بقاعة الحزام بالعيون، حيث أعطى رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، “أحمد أحمد”، بمعية والي جهة العيون الساقية الحمراء، عامل إقليم العيون، “عبد السلام بكرات”، الذي أعطى انطلاقة الحدث القاري، متنمنين للفرق والمنتخبات وافر الحظ.

 

فيما أكد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، “فوزي لقجع”، في تصريحات صحفية أن مدينة العيون مؤهلة لتنظيم تظاهرات كبرى، قارية وعالمية، أسوة بحواضر الأقاليم الجنوبية للمملكة، وذلك بفضل السياسة التنموية التي يقودها الملك محمد السادس.

 

إلى ذلك يدافع  المغرب عن لقبه القاري، ضمن المجموعة التي تضم أيضاً “غينيا الاستوائية” و “جزر موريس”، “ليبيا”، في حين تضم المجموعة الثانية كلا من “مصر” ، “غينيا” “أنغولا” و “الموزمبيق”.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً