• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

والي العيون الساقية الحمراء يفتتح بطولة أمم أفريقيا للصالات العيون 2020

أخبار كتب في 28 يناير 2020 - 6:32 م مشاركة

إفتتح قبل قليل والي جهة العيون الساقية الحمراء السيد “عبد السلام بيكرات” بطولة أمم أفريقيا لكرة القدم داخل الصالات العيون 2020، مرفوقاً بكل من رئيس الإتحاد القاري للعبة السيد “أحمد أحمد” و رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم السيد “فوزي لقجع الذين حلا أمس بمطار العيون الحسن الأول.

البطولة التي تفتتح بلقائين، أحدهما جاري حالياً و يجمع جزر موريس بغينيا الإستوائية، في ما يواجه المنتخب المغربي صاحب الأرض و الجمهور، حامل اللقب نظيره الليلبي.

أما حفل الافتتاح فقد امتزجت فيه لوحات فنية مصوغة باقتدار وتمازح الألوان بتقنية ثلاثية الأبعاد التي رسمت ملامح القارة الإفريقية، ممتزجة بأداء قطع موسيقية حسانية.

 

ومن جانبه رحب والي العيون “بيكرات” الذي قدم الكلمة الافتتاحية بصحبة رئيس الإتحاد القاري “أحمد أحمد”، حيث رحب بضيوف العيون، معتبراً أن البطولة تعد إضافة نوعية للأقاليم الجنوبية، ومتمنياً التوفيق لكل المنتخبات المشاركة و على رأسها منتخب أسود الأطلس.

حري بالذكر أن البطولة التي انطلقت فعالياتها اليوم الثلاثاء 28 يناير تستمر إلى السابع من فبراير القادم، حيث يكشف عن هوية البطل الجديد للقارة السمراء.

وكان رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، السيد فوزي لقجع، قد أكد أن مدينة العيون مؤهلة لتنظيم تظاهرات كبرى، قارية وعالمية، أسوة بحواضر الأقاليم الجنوبية للمملكة، وذلك بفضل السياسة التنموية التي يقودها صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً