• عبر بريدٍٍ إلكترونيّ .. السّفارة الأمريكيّة تُؤكد عدم تسجيل أيّ إصابة بفيروس “كورونا” بـ “المغرب”
  • السجن خمس سنوات نافذة في حق نصاب “القريعة” .. مع إرجاع مبلغ 347 مليون للضحايا
  • بعد تسجيل أول حالة إصابة بفيروس “كورونا” .. الجزائريون ينتقدون تراخي الحكومة في فرض إجراءات وقائيّة

في أولى ساعات صباح اليوم .. الأمن يحجُز أزيد من طُنّين لمُخدّر الشّيرا

حوادث كتب في 18 يناير 2020 - 11:51 ص مشاركة

أحبطت المصلحة الولائيّة للشّرطة القضائيّة بمدينة “أكادير”، في السّاعات الأولى من صباح اليوم السبت، عمليّة لتهريب المُخدّرات على الصّعيد الدّولي، ما أسفرَ عن حجز ما مجموعهُ طُنّين و230 كيلوغرامًا من مُخدّر الشّيرا .

 

وأوضح بلاغ للمديريّة العامّة للأمن الوطني، أنّه جرى تنفيذ هذه العمليّة النّوعيّة في أحد الأحياء السّكنيّة بمدينة “أكادير”، حيث تمَّ ضبط الشّاحنة المُحمّلة بالمخدّرات المحجوزة، والتي كانت ملفوفة في 112 رُزمة، علاوةً على توقيف ثلاثةَ مُشتبهٍ فيهم تتراوَحُ أعمارُهم ما بين الـ50 والـ57 سنة، فيما مكّنت عمليّات التّفتيش المُنجزة في إطار هذه القضيّة، من حجز سيّارة وشاحنة أخرى، فضلاً عن 14 هاتفًا نقالاً .

 

المصدرُ نفسُه، أضاف أنّهُ قد تمّ الإحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدابير الحراسة النّظريّة، رهنَ إشارة البحث الذي تُشرفُ عليه النّيابة العامّة المُختصّة، لرصد كُل الإمتدادات الوطنيّة والدوليّة والإرتباطات المُحتملة للأشخاص المَوقوفين مع شبكات إجراميّة، فضلا عن ضبط وتوقيف كل المتورّطين الضّالعين في تهريب هذه الشّحنات الكبيرة من المخدّرات .

 

إلى ذلك، يأتي إحباط هذه العمليّة، حسب ذات المصدر، في سياق الجُهود المُكثّفة التي تبذُلها المصالح الأمنيّة لمكافحة الإتّجار الدّولي في المخدّرات والمؤثّرات العقليّة، وكذا محاربة الجريمة بجميع أشكالها و صورها .

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً