• عبر بريدٍٍ إلكترونيّ .. السّفارة الأمريكيّة تُؤكد عدم تسجيل أيّ إصابة بفيروس “كورونا” بـ “المغرب”
  • السجن خمس سنوات نافذة في حق نصاب “القريعة” .. مع إرجاع مبلغ 347 مليون للضحايا
  • بعد تسجيل أول حالة إصابة بفيروس “كورونا” .. الجزائريون ينتقدون تراخي الحكومة في فرض إجراءات وقائيّة

إصابات في صفوف الحرس العراقي إثر انفجار سيارة مفخخة مع الحدود “السعودية”

دولي كتب في 16 يناير 2020 - 9:26 م مشاركة

تعرّض 4 أشخاصٍ من قوات حرس الحُدود العراقيّة، إلى اصاباتٍ متفاوتة، إثرَ إنفجارِ سيارةٍ مفخّخة، صباح اليوم الخميس، بمحافظة “الأنبار” قرب منفذ عرر الحدودي مع “السعودية”.

 

بشأن هذا، صرّح العقيد “صلاح العيساوي” قائد حشد قضاء عامرية الصمود، بمحافظة “الأنبار”، أنّ “سيارة مفخخة كانت تقف على جانبي أحد الطرق الرابطة بين ناحية النخيب ومنفذ عرر الحدودي مع السعودية “غرب الأنبا، انفجرت بعد اقتراب قوة من اللواء السابع (حرس حدود) لتفتيشها”.

 

هذا، وأضاف نفس المتحدث، خلال تصريحات صحفيّة، إلى أنّ الإنفجار أسفرَ عن إصابة ضابط، و3 جنود، وتمّ نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج الضرورية، موضحاً بذلك أنّ القوات الأمنيّة العراقية، أغلقت كافة الطّرق المؤديّة إلى مكان الحادث، وأجريت عملية التّفتيش واسعة النّطاق، للمَركبات المتوقّفة بجانب الإنفجار، تحسبًا لوجودِ مفرقعاتٍ أخرى.

 

تجدر الإشارة، إلى أنّ العراق، قد استعادت أراضيها المُسيطرة من طرف تنظيم “داعش، والتي تُقدر بثلث مساحة العراق، خلال حربٍ استمرت لثلاث سنوات، وانتهت أواخر العام 2017، إذ لازال التنظيم يحتفظ بخلايا نائمة في أرجاء البلاد، وعاد تدريجيًا لشنّ هجمات مفاجئة.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً