• بن موسى يعقد بالعيون لقاء مع منتخبين و فعاليات القطاع الخاص الفاعل بقطاع الصيد البحري
  • الداخلة: إجهاض محاولة لتنظيم الهجرة غير المشروعة انطلاقا من مرفأ قرب شاطئ المدينة (بلاغ DGSN)
  • توقيف ميكانيكي لتورطه في هتك عرض فتاة قاصر في بلفاع

تقرير دولي : “المغرب” البلد الوحيد اِفريقيًّا وعربيًّا الذي يتوفّر على الطّائرة التي اغتالت “سليماني”

دولي كتب في 7 يناير 2020 - 11:43 ص مشاركة

تتواصل التفاعلات مع حادث مقتل القائد “قاسم سليماني” بـ”العراق”، ومازالت الشكوك تحوم حول كيفية الرد الذي بات محسوما فيه من قبل “إيران” على الولايات المتحدة الأمريكية التي استعملت طائرة بدون طيار في عملية الاغتيال .

 

على ضوء ذلك، كشفت وكالة “إيفي” الإسبانية أنّ “المغرب” هو البلد الوحيد عربيًّا وإفريقيًّا الذي يتوفّر على طائرة بدون طيار، التي استعملت في عملية قتل قائد فيلق القدس الإيراني “قاسم سليماني”. ذات المصدر، أفاد أنّ من بين البلدان التي تتوفر على هذا الطراز من الطائرات، يأتي من بينها “المغرب” و”ايطاليا” و “تركيا” و”المملكة المتحدة” و”فرنسا” و”إسبانيا” و”هولندا”، بحيث أن “الولايات المتحدة الأمريكية” تتوفر على 93 نموذجا .

 

هذا ووفقا لسلاح الجو الأميركي، تعتبر MQ-9 Reaper طائرة مسلحة متعددة المهام ومتوسطة الارتفاع ذات قدرة على التحليق لفترة طويلة، وهي قادرة على الطيران مسافة 1150 ميلا وعلى ارتفاع يصل إلى 50 ألف قدم، ومصممة لتوجيه ضربات هجومية عن بعد، ولها ميزات تمكنها من ضرب أهدافها بدقة متناهية، ومن أهم هذه الميزات قدرتها على المناورة والحومان لفترة طويلة، كما تتسم بأجهزة استشعار حساسة، ومقصورة اتصال متعددة الأوضاع، فضلا عن أسلحتها الدقيقة.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً