• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

هذا ما تداولهُ نُشطاء تفاعلاً مع طريقة نقل جُثمان “سليماني” إلى “إيران” !

دولي كتب في 6 يناير 2020 - 5:36 م مشاركة

نشر رواد مواقع التّواصُل الإجتماعي، مقطع فيديو يوثّق لحظة نقل جثمان الجنرال الإيراني “قاسم سليمان”، وهو بداخل تابوت على متن طائرة، حلّقت من العاصمة العراقية “بغداد” في اتّجاه “طهران” . و كان على متن نفس الطّائرة، توابيت أخرى تعود لقياديين آخرين تابعين للحشد الشعبي، حيثُ كان من ضمنهم “أبو مهدي المهندس”، بعدما قُتلوا على إثر استهدافٍ قُرب مطار “بغداد” الدّولي فجر يوم الجمعة الماضي .

 

ارتباطاً بالسّياق ذاته، ظهر من خلال الفيديو الموثّق للحظة نقل التوابيت نحو “طهران”، أنّها وُضِعت على مقاعد الرّكّاب و لُفّت بالأعلام الإيرانية، باستثناء التابوت المخصّص لجُثمان “المهندس” الذي لُفَّ بالعلم العراقي، كما أنّ تلك التوابيت كانت تحمل أسماء وصور أصحاب الجثامين . وعلى متن نفس الطّائرة تمّ عرض فيديو لـ”قاسم سليماني” وأغاني إيرانية، ما أثار نوعاً من السّخرية على مواقع التّواصل الإجتماعي، صلةً بطريقة نقل التوابيت التي وُضعت على مقاعد الرّكّاب .

 

إلى ذلك، تمّ نقل جثمان “المهندس” إلى “إيران”، بحسب ما كشفت عنه مصادر متطابقة، من إجل إجراء فحص DNA عليه، وهو ما أكّدهُ الحشد الشّعبي في وقتٍ سابق، كما أمّ المُرشد الأعلى في “إيران”؛ “علي خامنئي” المصلّين، وذلك يوم الإثنين في صلاة الجنازة على “قاسم سليماني”؛ القائد بالحرس الثّوري الذي قُتِلَ في ضربة أمريكية بطائرة مُسيّرة في “العراق” .

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً