• عبر بريدٍٍ إلكترونيّ .. السّفارة الأمريكيّة تُؤكد عدم تسجيل أيّ إصابة بفيروس “كورونا” بـ “المغرب”
  • السجن خمس سنوات نافذة في حق نصاب “القريعة” .. مع إرجاع مبلغ 347 مليون للضحايا
  • بعد تسجيل أول حالة إصابة بفيروس “كورونا” .. الجزائريون ينتقدون تراخي الحكومة في فرض إجراءات وقائيّة

حالة الطّقس اليوم السبـت : رِياح شرقيّة مُعتدلة بالأقاليم الجنوبيّة

أخبار كتب في 4 يناير 2020 - 11:31 ص مشاركة

يُرتقبُ بحسب توقُّعات مديرية الأرصاد الجويّة الوطنيّة، اليوم السبت، أن يكون الطّقسُ بارداً نسبيًّا خلال اللّيل والصّباح فوق المُرتفعات والمنطقة الشرقيّة والجنوب الشّرقي، ومن المُنتظر حسب ذات التوقّعات، أن تنتشرَ سُحُب مُنخفضة، نسبيًّا كثيفة بالسّهول الشماليّة والواجهة المُتوسطيّة، مع تكَوُّن بعض الكُتل الضّبابية خلال الصّباح واللّيل .

هذا وستكون السّماء قليلة السُّحُب إلى غائمة جُزئيًّا بالشّمال و وسط المملكة، وسماء صافية إلى قليلة السُّحُب بباقي المناطق، فضلاً عن هُبوب زوابع رمليّة محليّة بأقاليمنا الصّحراويّة، كما ستهُب رياح شرقيّة مُعتدلة بالأقاليم الجنوبيّة وضعيفة إلى مُعتدلة، شماليّة إلى شرقيّة بمنطقة طنجة عموماً في باقي المناطق .

 

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 03- و 02 درجات بالمرتفعات والمنطقة الشرقية، وما بين 02 و 07 درجات بالجنوب الشرقي والسايس وهضاب الفوسفاط والماس وما بين 07 و 12 درجة بالواجهة المتوسطية والسواحل و منطقة سوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 12 و 15 درجة بباقي الأقاليم الجنوبية .

 

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 08 و 13 درجة بالمرتفعات وما بين 13 و 18 درجة بالمنطقة الشرقية، والواجهة المتوسطية، والجنوب الشرقي، والسايس، وبالسهول الشمالية، والسواحل الوسطى، وما بين 18 و 23 درجة بالسهول الداخلية وسوس وشرق الأقاليم الجنوبية وما بين 23 و 28 درجة بباقي الأقليم الجنوبية .

 

أمّا عن حالة البحر، فسيكون هادئاً إلى قليل الهيجان بالواجهة المُتوسّطيّة، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج بالسّاحل الأطلسي .

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً