• عبر بريدٍٍ إلكترونيّ .. السّفارة الأمريكيّة تُؤكد عدم تسجيل أيّ إصابة بفيروس “كورونا” بـ “المغرب”
  • السجن خمس سنوات نافذة في حق نصاب “القريعة” .. مع إرجاع مبلغ 347 مليون للضحايا
  • بعد تسجيل أول حالة إصابة بفيروس “كورونا” .. الجزائريون ينتقدون تراخي الحكومة في فرض إجراءات وقائيّة

تفاعُلاً مع إرسال القوات التركيّة إلى “ليبيا” .. “المغرب” يدخُل على الخط !

دولي كتب في 3 يناير 2020 - 11:43 ص مشاركة

تماشياً مع أوضاع المنطقة الإفريقيّة، وتفاعلاً مع قرار البرلمان التّركي بتفويض الرّئاسة عبر إرسال قوات عسكريّة إلى “ليبيا”، خرج “الحسن عبيابة” وزير الشّباب والرّياضة والثّقافة والنّاطق الرّسمي باسم الحكومة، أمس الخميس، بتصريح أكّد فيه أنّ “المغرب” يحترم السّيادة اللّيبيّة، ومستعد لبذل الجهود بمعية الأشقّاء لحل الأزمة في “ليبيا” .

 

وردّاً على سؤال حول موقف “المغرب” من التطوّرات التي تشهدها “ليبيا”، خلال النّدوة الصّحفية التي تلت اِنعقاد المجلس الحكومي، أكّد “عبيابة” أنّ المغرب مُتمسّك بموقفه الدّاعم للحل السّياسي بخصوص الأزمة اللّيبيّة، ومُتمسّك باتّفاق “الصخيرات”، قبل أن يردف بأنّ الإتّفاق المُوقّع بين أطراف النّزاع في مدينة الصخيرات المغربية يعتبر مرجعيًّا .

 

وعلى مستوى آخر، قال الناطق الرسمي باسم الحكومة، إن ترسيم الحدود البحرية للمغرب عملية سيادية محضة و قانونية . كما أوضح “الحسن عبيابة” أن للمغرب الحق في ترسيم حدوده وفقاً للقوانين و الأنظمة المُتّبعة، مُضيفاً أنّ “المغرب” مُنفتح على الحوار مع الأطراف الأخرى في إشارةٍ لـ”إسبانيا” .

 

هذا، واعتبر المسؤول الحكومي أنّ هذا الأمر يحتاج لحوار هادئ يخدم المصلحة العامّة و يُحافظ على السّيادة لكل دولة، مُشدّداً في ذات السّياق على أن “الحوار مفتوح من أجل التّفاهم وليس من أجل شيء آخر” .

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً