• عبر بريدٍٍ إلكترونيّ .. السّفارة الأمريكيّة تُؤكد عدم تسجيل أيّ إصابة بفيروس “كورونا” بـ “المغرب”
  • السجن خمس سنوات نافذة في حق نصاب “القريعة” .. مع إرجاع مبلغ 347 مليون للضحايا
  • بعد تسجيل أول حالة إصابة بفيروس “كورونا” .. الجزائريون ينتقدون تراخي الحكومة في فرض إجراءات وقائيّة

التوقّعات الجويّة : طقس بارد مع هبوب زوابع رمليّة بالأقاليم الجنوبيّة

أخبار كتب في 3 يناير 2020 - 11:12 ص مشاركة

يُترقّبُ بحسب توقّعات مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الجمعة، أن يكون الطّقس بارداً نسبيًّا خلال اللّيل والصّباح فوقَ المُرتفعات والمنطقة الشّرقيّة .

 

وستنتشر سُحُب منخفضة نسبيًّا كثيفة خلال اللّيل والصّباح بالواجهة المتوسّطيّة، والسّواحل والسّهول الشّمالية والوُسطى، مع تكوُّن بعض الكُتل الضبابية محليًّا، و مرور سحُب من الأجواء العُليا والمتوسّطة، أو سماء صافية بباقي المناطق، فضلاً عن هبوب زوابع رملية بالأقاليم الصّحراوية للمملكة .

 

وستهب الرّياح شرقية معتدلة إلى قوية نوعاً ما بالأقاليم الجنوبيّة وضعيفة إلى معتدلة شماليّة إلى مُتقلّبة الإتّجاه عموماً في باقي المناطق .

 

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 03- و 02 درجات بالمرتفعات والمنطقة الشرقية، وما بين 02 و 07 درجات بالجنوب الشرقي والسايس وهضاب الفوسفاط والماس وما بين 07 و 12 درجة بالواجهة المتوسطية والسواحل والسهول الشمالية والوسطى وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 12 و 15 درجة بالأقاليم الجنوبية .

 

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 08 و 13 درجة بالمرتفعات وما بين 13 و 18 درجة بالمنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي والواجهة المتوسطية، والسايس، وبالسهول الشمالية، والسواحل الشمالية، والوسطى، وما بين 18 و 23 درجة بالسهول الوسطی وسوس وشرق الأقاليم الجنوبية وما بين 23 و 28 درجة بباقي المناطق الجنوبية .

 

أمّا عن حالة البحر، فسيكونُ هادئاً إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسّطيّة، و هادئاً إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج بالسّاحل الأطلسي .

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً