• عبر بريدٍٍ إلكترونيّ .. السّفارة الأمريكيّة تُؤكد عدم تسجيل أيّ إصابة بفيروس “كورونا” بـ “المغرب”
  • السجن خمس سنوات نافذة في حق نصاب “القريعة” .. مع إرجاع مبلغ 347 مليون للضحايا
  • بعد تسجيل أول حالة إصابة بفيروس “كورونا” .. الجزائريون ينتقدون تراخي الحكومة في فرض إجراءات وقائيّة

لجنة النموذج التنموي في أولى لقاءاتها و البداية مع الميزان والمصباح والوردة !

وطني كتب في 2 يناير 2020 - 1:36 م مشاركة

تتهيّأ اللجنة الموكول إليها إعداد تصور للنّموذج التنموي الجديد، إلى الشّروع اِبتداءً من اليوم الخميس الـ 2 من يناير الجاري، في الإستماع إلى المؤسّسات والأحزاب السّياسيّة والنّقابات، بهدف جمع مُساهمتها وآرائها من أجلِ إِشراكها في إِعداد النّموذج التّنموي الجديد .

 

و سيُستهلُّ البرنامجُ الزّمني، للّقاءات التي ستُباشرها اللّجنة المذكورة برئاسة “شكيب بنموسى”، اليوم الخميس، بلقاء أحزاب “العدالة والتّنمية”،  “الإتّحاد الإشتراكي للقوّات الشّعبيّة”، ثُمّ حزب “الإستقلال”، إذ من المُنتظر أن تدلو هذه التّمثيليّات الحزبيّة السّياسيّة، بمساهماتها و آرائها قصدَ تطعيم إعداد النّموذج التّنموي الجديد، خاصّةً و أنّ السّجال السّياسوي الذي جمع بين كُلٍّ من “نزار بركة” و “سعد الدين العثماني”، يُعدُّ حافِزاً قويًّا للرّد الفعلي والفّعال لهذه الأحزاب السّياسيّة، و دورها في خلق رؤية تستند إلى قرائن ميدانية و علمية معقولة، حتّى يتم اِشراكُها في وضع اللّبنات الأساسيّة للإسهام في إعداد النّموذج التّنموي الجديد، بدلاً من الرّدود السياسوية العابرة، في ظل ممارسة سياسيّة راهنة لا تحمل في طيّاتها سوى المشاداة الكلامية .

 

هذا، ويرتقب أن تلتقي اللّجنة يوم الجمعة الـ03 من يناير الجاري، بـ”الحركة الديمقراطية والاجتماعية”، إضافة إلى “الإتّحاد المغربي للشُّغل، بينما ستعقد لقاء آخر يوم السبت الـ04 يناير، مع مسؤولي “الإتّحاد العام للشّغالين بالمغرب” و”الكونفدرالية الديموقرطية للشغل” .

 

إلى ذلك، ستنعقد الجلسات المُقرّرة بمقر اللّجنة بشارع “الزيتون”، حي “الرياض”، بالعاصمة “الرباط”. وستلي هذه الجلسات المُبرمجة جلسات أُخرى سيُعلن عنها لاحقاً من طرف نفس اللّجنة .

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً