• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

المشاركة السياسية للنساء في وضعية إعاقة موضوع محور يوم دراسي نظمته ADAPH بجماعة “فم الواد” العيون

مدني كتب في 26 ديسمبر 2019 - 3:39 م مشاركة

نظمت جمعية مساندة الأشخاص المعاقين ADAPH بتنسيق مع جماعة فم الواد أمس الأربعاء 25دجنبر 2019 بالملعب المتعدد الاختصاصات بجماعة فم الواد ابتداءا يوما دراسيا لفائدة النساء بجماعة فم الواد وخصوصا النساء في وضعية إعاقة قصد تقوية قدراتهن وتمكينهن معرفيا سياسيا واجتماعيا، وإبراز تمثيلية سياسية من ذوات الإعاقة وتعزيز مشاركتهن في الحياة العامة والتحفيز على تواجدهن في مراكز صنع القرار.

النشاط يأتي في سياق إنجاز المرحلة الثانية من مشروع ” رفع مستوى الوعي السياسي لدى النساء ذوي الإعاقة للمشاركة في تدبير الشأن المحلي ” الذي ينجز بدعم من صندوق دعم تشجيع تمثيلية النساء بوزارة الداخلية.

وقد تضمن أشغال هذا اليوم الدراسي مداخلات لكل من السيدة فاطمة المساعدي رئيسة جمعية مساندة الأشخاص المعاقين وللسيد سيدي أحمد موسئ المدير العام لجماعة فم الواد والسيد محمد عبد ربه منسق خلية صندوق الدعم لتشجيع تمثيلية النساء بولاية جهة العيون الساقية الحمراء.

كما تم خلال نفس النشاط تقديم عرض تجربتين حول المشاركة السياسية للنساء لكل من الدكتورة فاطمة الليلي الغالية ولالة السالكة الزيوكاي عضو مستشارة بجهة العيون.

وفي الفترة المسائية تم تأطير ورشات تكوينية الاولئ اطرها الدكتور أحمد الاكحل متعلقة “بالاطار القانوني والتشريعي المؤسس لمشاركة نسائية فعالة في الحقل السياسي بالمغرب”.
و الثانية اطرها الدكتور محمد الراجي حول ” المشاركة السياسية للنساء في وضعية إعاقة بالمغرب الأسس والعقبات” استفاد منها.

مشاركة
تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً