• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

برّي: لبنان يحتاج الى الخلاص… و”اللعب بالنار لا يفيد”

دولي كتب في 24 ديسمبر 2019 - 10:09 ص مشاركة

كرر رئيس المجلس النيابي نبيه بري أمام زواره التأكيد انّ الحاجة مُلحّة جداً الى تشكيل حكومة في أسرع وقت.

 

وإذ ذكّر بري بالنصيحة التي أسداها للرئيس المكلف خلال اللقاء الرئاسي الثلاثي الذي عقد في بعبدا بعد التكليف، بأن يسعى الى إشراك الحراك في الحكومة، وأيضاً القوى السياسية التي لم تسمّه، قال بوجوب ان يتواصل الرئيس دياب مع الجميع من دون ان يستثني أحداً (تيار «المستقبل»، «القوات اللبنانية»، «الحزب التقدمي الاشتراكي») بهدف إشراكهم في الحكومة، وتحديداً مع الرئيس سعد الحريري، وان يسعى جهده لإقناعه بالمشاركة فيها.

 

وعندما سئل عمّا اذا كانت ستشكّل حكومة من لون واحد في حال عدم استجابة هذه القوى لمسعى الرئيس المكلف معها؟ قال: يجب ان تتشكّل الحكومة، وفي هذه الحالة فليعتبروها حكومة لون واحد، البلد يحتاج الى الخلاص.

 

وعمّا اذا كانت الحكومة ستضمّ حزبيين، قال: وأين المشكلة اذا ضمّت الحكومة حزبيين، كل حكومات العالم تضم وزراء تابعين لأحزاب.

 

ورداً على سؤال عما اذا كان الحريري نادماً على ما انتهت اليه الامور، أشار بري الى انه قد يكون نادماً، مذكّراً بما دار بينهما في لقائهما الأخير، لجهة إصراره عليه بأن يستمر، إضافة الى نصيحته بأنّ اللعب بالنار لا يفيد.

 

ورداً على سؤال حول زيارات الموفدين الاجانب الى لبنان، إكتفى بري بجواب مقتضب وقال: في كل التحركات الخارجية تجاه لبنان وزيارات الموفدين اليه، فتّش عن الغاز.

 

المصدر: الجمهورية.

مشاركة
تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً