• الداخلة: إجهاض محاولة لتنظيم الهجرة غير المشروعة انطلاقا من مرفأ قرب شاطئ المدينة (بلاغ DGSN)
  • توقيف ميكانيكي لتورطه في هتك عرض فتاة قاصر في بلفاع
  • طقس اليوم : أجواء غائمة مع أمطار ضعيفة

من بينهم نتنياهو.. الكشف عن الشخصيات الإسرائيلية المطلوبة لـ’’الجنائية الدولية‘‘

دولي كتب في 22 ديسمبر 2019 - 1:20 م مشاركة

عرضت وسائل الإعلام الإسرائيلية، أسماء بعض الشخصيات التي قد تتعرّض للملاحقة من قبل المحكمة الجنائية الدولية، وذلك بعد الإعلان عن بدء التحقيقات بالجرائم الإسرائيلية المُرتكبة على الأراضي الفلسطينية.

 

وذكرت قناة العبرية 12، أن المدعي العام في محكمة لاهاي سيتّخذ قرار في الأشهر القادمة يُحدد فيه موعد لبدء التحقيقات مع الشخصيات الإسرائيلية سواء على الصعيد العسكري أو السياسي.

 

وأشارت القناة العبرية أن من بين الشخصيات المطروح إسمها، يوجد إسم رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو وغيره مثل أفيغادور ليبرمان وبيني غانتس ورئيس أركان الجيش أفيف كوخافي وقادة أركان سابقين ورؤساء الشاباك.

 

وأوضحت أن أسماء هؤلاء الشخصيات المطروحة جاء بسبب مُشاركتهم في إدارة الحرب عام 2014 في غزة وهذا ما إتّهمهم بالقيام بجرائم حرب ضد السكان المدنيين، عدا عن الإعتداءات التي قام بها جيش العدو على المتظاهرين السلميين في غزة.

 

ويرى رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته، بنيامين نتنياهو، أن التحقيق الذي ستقوم به المحكمة الجنائية الدولية يُعتبر أداة سياسية مُناهضة لإسرائيل.

 

يُذكر أن وزارة الخارجية الفلسطينية أكدت أن القرار بفتح التحقيقات من قِبل المحكمة الجنائية جاء بعد تقديم أدلة تُثبت بأن إسرائيل أهانة الشعب الفلسطيني في العديد من المُناسبات.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً