• عبر بريدٍٍ إلكترونيّ .. السّفارة الأمريكيّة تُؤكد عدم تسجيل أيّ إصابة بفيروس “كورونا” بـ “المغرب”
  • السجن خمس سنوات نافذة في حق نصاب “القريعة” .. مع إرجاع مبلغ 347 مليون للضحايا
  • بعد تسجيل أول حالة إصابة بفيروس “كورونا” .. الجزائريون ينتقدون تراخي الحكومة في فرض إجراءات وقائيّة

أردوغان يُقر على بلاده ستعمل على تسريع التعاون مع حكومة الوفاق الليبية

دولي كتب في 18 ديسمبر 2019 - 6:13 م مشاركة

أكَّد الرئيس التركي”رجب طيب أردوغان”، على أنّ بلاده ستعمل جاهدة على تسريع عملية التعاون مع ليبيا، مؤكداََ على أن أنقرة على اِستعدادِِ كامل لتقديم الدعم العسكري لحكومة الوفاق الوطني الليبية،التي تخوض معركة مفتوحة ضد قوات اللواء المتقاعد”خليفة حفتر”.

وخلال مؤتمر للاجئين بجنيف، صرّح “أردوغان”، أنّ تركيا على اِستعدادِِ كامل  لمساعدة حكومة الوفاق الليبية، في أي خطة كانت، وذلك بإرسال قواتها إلى ليبيا في حال طلبت حكومة ذلك، مُّشدداً في المقابل، على عدم شرعية “حفتر “الذي تشُن قواته منذ مطلع أبريل الماضي هجوما على العاصمة طرابلس.

وتأتي تصريحات الرئيس التركي، عن دعم عسكري محتمل لحكومة الوفاق الوطني، بعدما وقع مع رئيسها “فايز السراج “في 27 نوفمبر الماضي مذكرة تفاهم تتعلق بالتعاون الأمني والعسكري، بالإضافة لمذكرة تفاهم لتحديد مناطق الصلاحية البحرية لكل من الدولتين، في شرق البحر المتوسط، لحماية حقوق البلدين المنبثقة عن القانون الدولي.

وأثارت مذكرتا التفاهم اللتان وقعهما الرئيس التركي مع رئيس حكومة الوفاق الليبية، غضب “حفتر” الذي صعَّد عملياته العسكرية جنوب طرابلس، كما أثارت غضب الرئيس المصري “عبد الفتاح السيسي” الذي قال إنه لن يسمح لأي قوة بالسيطرة على ليبيا.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً