• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

سرقة بيانات مهمة لـ29 ألف موظف في فيسبوك

تقنية كتب في 13 ديسمبر 2019 - 11:19 م مشاركة

تعرّضت المعلومات المصرفية لعشرات الآلاف من موظفي شركة ’’فيسبوك‘‘ للسرقة من قِبل لص نجح في الإستيلاء عليها من داخل سيارة أحد الموظّفين.

 

وأرسلت الشركة العالمية رسالة عبر البريد الإلكتروني لموظفيها، أعلنت من خلالها أنه تمت سرقة ملفات مصرفية شخصية لبعض الموظفين، وأرقام حساباتهم، وأربعة أرقام من أرقام الضمان الاجتماعي الخاص بهم.

 

وأكدت المتحدثة الرسمية بإسم الشركة، أن الملفات المسروقة تحتوي على بيانات شخصية لنحو 29,000 موظف أمريكي عملوا لدى فيسبوك في عام 2018.

 

وقالت المتحدثة الرسمية بإسم الشركة في حديثه مع وكالة بلومبرج العالمية: ’’ لقد عملنا مع أجهزة إنفاذ القانون أثناء قيامهم بالتحقيق في اقتحام سيارة مؤخرًا وسرقة حقيبة أحد الموظفين، والتي كانت تحتوي على معدّات الشركة مع معلومات كشوف مرتبات الموظفين المخزّنة عليها، ولم نرَ أي دليل على أنها سرقة بسبب سوء معاملة، لكن نعتقد أن هذه جريمة للاستيلاء على البيانات وليست مجرد محاولة لسرقة معلومات الموظف ‘‘.

 

وبحسب ما تم ذكره في رسالة البريد الإلكتروني، فإن السرقة تمت في 17 نوفمبر الماضي، وفي 20 نوفمبر أدركت الشركة أنها فقدت الملفات، وفي 29 نوفمبر أكد تحقيق جنائي أن هذه الأقراص الصلبة احتوت معلومات عن رواتب الموظفين.

 

يُذكر أن الموظف الذي تعرّض للسرقة يعمل في قسم كشوف المرتبات لدى فيسبوك، وأكّدت المتحدثة أنه لم يكن من المُفترض أن يأخذ الأقراص الصلبة خارج المكتب، حيث أتمت ’’ لقد اتخذنا إجراءات تأديبية مناسبة ‘‘.

مشاركة
تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً