• الحالة الوبائية: تسجيل 4115 إصابة جديدة و 50 حالة وفاة
  • أزمة الأوكسجين .. نشطاء يدقون ناقوس الخطر بخصوص تدهور الوضع الصحي بجهة العيون الساقية الحمراء
  • مخطط وزارة الصحة للتلقيح ضد كورونا : 2880 فضاء مخصص لاستقبال 29 مليون مواطن

خليجي 24: فوز كبير للكويت على السعودية وتعادل سلبي بين عمان والبحرين

رياضة كتب في 27 نوفمبر 2019 - 8:45 م مشاركة

حقق منتخب الكويت فوزا كبيرا على نظيره السعودي 3-1 الاربعاء في الجولة الاولى للمجموعة الثانية من بطولة كأس الخليج الرابعة والعشرين لكرة القدم، فيما تعادلت عمان حاملة اللقب والبحرين سلبيا في المجموعة عينها.

 

في المباراة الاولى على ملعب عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل، سجل اهداف الكويت احمد الظفيري (43) وسامي الصانع (45) ومبارك خالد (90)، وللسعودية فراس البريكان (90+5)، فتصدرت الكويت المجموعة برصيد 3 نقاط.

 

وتأثر الأخضر السعودي بغياب لاعبي الهلال الذين وصلوا لمقر البعثة في وقت متأخر بعد تتويجهم بلقب دوري ابطال اسيا على حساب اوراوا ريد دايموندز الياباني، فضلاً عن ظروف الإصابات التي أبعدت خمسة لاعبين عن القائمة المشاركة.

 

وجاءت المباراة قوية ومثيرة خصوصا بعد ان احرزت الكويت هدفيها في نهاية الشوط الاول. وفرض المنتخب السعودي تفوقه وسيطرته من البداية وكان الاقرب الى التسجيل مبكرا، لولا اهدار قائد الفريق يحيى الشهري فرصة سهلة (10).

 

وضاعت الفرصة السعودية الثانية من سلطان الغنام بكرة في الشباك الخارجية (30)، ولم تكن هناك خطورة حقيقية للفريق الكويتي سوى بعض محاولات بقيادة بدر المطوع ويوسف ناصر.

 

وقلب “الازرق” الطاولة على المنتخب السعودي في الدقائق الاخيرة مظهرا قدراته الهجومية. خطف هدفين في دقيقتين صنعهما نجمه بدر المطوع بمهارة كبيرة.

 

جاء الاول من كرة ارتدت من الدفاع السعودي وصلت الى المطوع مررها امامية الى احمد الظفيري انفرد وسدد داخل الشباك.

 

وبعدها بدقيقتين، مرر المطوع ايضا كرة الى سامي الصانع خلف الدفاع راوغ الحارس وسدد الكرة في الشباك مسجلا الهدف الثاني.

 

اندفع الفريق السعودي وراء الهجوم وضغط بشدة لتعديل النتيجة، لكنه اهدر الفرص التي سنحت له.

 

وفي المقابل تراجع الفريق الكويتي للدفاع واعتمد على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة بالغة على المرمى السعودي نظرا لقلة عدد المدافعين.

 

لم يستطع المنتخب السعودي استغلال تفوقه في حين كان الازرق قريبا من هدف ثالث اكثر من مرة ابرزها عرضية وصلت على رأس يوسف ناصر سددها بجوار القائم (85).

 

ونجح في خطف الهدف الثالث في الدقيقة الاخيرة من كرة وصلت الى يوسف ناصر في اليسار انطلق من وسط الملعب ومرر امامية الى خالد مبارك، فاندفع بسرعته ومر من احد المدافعين مسددا الكرة قوية في الشباك وسط فرحة جماهيرية كويتية كبيرة.

 

وفي الدقيقة الخامسة من الوقت البدل عن ضائع، سجل المنتخب السعودي هدفه الوحيد من كرة عرضية وصلت الى فراس البريكان قابلها في المرمى.

 

المصدر: أ ف ب.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً