• بن موسى يعقد بالعيون لقاء مع منتخبين و فعاليات القطاع الخاص الفاعل بقطاع الصيد البحري
  • الداخلة: إجهاض محاولة لتنظيم الهجرة غير المشروعة انطلاقا من مرفأ قرب شاطئ المدينة (بلاغ DGSN)
  • توقيف ميكانيكي لتورطه في هتك عرض فتاة قاصر في بلفاع

القمة الروسية الإفريقية: صفحة جديدة من العلاقات (مسؤول)

أخبار كتب في 25 أكتوبر 2019 - 11:07 ص مشاركة

اعتبر الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” اليوم الخميس، أن القمة الروسية الافريقية الأولى المنعقدة بالعاصمة “موسكو” على مدار يومين، تعتبر بمثابة “صفحة جديدة” من العلاقات بين بلاده و أقطار القارة الإفريقية، داعيا إلى “تكثيف التعاون” بين الطرفين.

“بوتين” الذي تحدث في كلمة ألقاها في ختام أعمال هذه القمة: “بإمكاننا القول إن هذا الحدث فتح صفحة جديدة من العلاقات بين روسيا وإفريقيا”، مشيدا بما تخلل هذه القمة من “لقاءات مهنية وودية لكي لا نقول حارة”.

وشاركت في القمة كل الدول الإفريقية الـ54، تمثلت 43 منها برؤسائها أو رؤساء حكوماتها، لكن لم يعلن التوقيع عن أي اتفاق كبير خلال أعمال القمة.

وتعهد بوتين يوم الأربعاء في اليوم الأول للقمة في كلمته أمام عدد من المسؤولين الأفارقة بمضاعفة التبادل التجاري مع دول القارة في السنوات الخمس المقبلة.

وأمام عشرات رؤساء الدول والحكومات، أكد أيضا أنّ روسيا بإمكانها “أن تضاعف على أقل تقدير” تبادلاتها الاقتصادية مع القارة في السنوات الخمس المقبلة، مشيدا بـ”الشركاء العديدين المحتملين الذين يتمتعون بآفاق تنمية جيدة جدا وإمكان نمو كبير”.

وصدر اليوم الخميس بيان مشترك بنهاية قمة سوتشي الروسية الإفريقية دعا إلى إدخال تعديلات على تركيبة مجلس الأمن “لكي يصبح أفضل تمثيلا”.

 

مشاركة
تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً