• مدير الشركة الوطنية للإذاعة و التلفزة: عرض خمس أو ست حلقات من عمل درامي مغربي يكلف 75 مليون درهما!
  • الموساوي: جهود مختلف مصالح الدولة لدعم المنظومة الصحية في مواجهة كوفيد-19 ملموسة
  • في ظل الجائحة .. مديرية التعليم بأكادير تطلق برنامجا للدعم التربوي لفائدة 250 تلميذ

سوء الإستقبال و التسلط .. حقوقيون يسائلون التسير الإداري و الترابي بالعيون

أخبار كتب في 20 أكتوبر 2019 - 2:12 م مشاركة

إنتقد التحالف المدني لحقوق الإنسان (هيئة مدنية غير حكومية)، ما أسماه سوء في الإستقبال و شططاً في استعمال السلطة، تضمنت الوصف بأفظع الشتائم و السب و الشتم، عمد إليها أحد رجال السلطة، بمرتبة خليفة باشا العيون -لم يتم ذكر إسمه-، في مواجهة مرتفقين أغلبهم من النساء.

التحالف عبر في بيان تتوفر “أخبار تايم” على نسخة منه، عن استيائه من الوضع، معتبراً إياه استمرارا لمظاهر الإدارة المخزنية، و سبحاً ضد تيار الخطابات الإصلاحية التي تهم الإدارة المغربية، و ترتكز في كنهها على الارتقاء بالعلاقة التي تربط هاته الأخيرة بالمواطن، من خلال الاهتمام بشكاياته وتتبع إجراءات معالجتها في حدود دستور وقانون المملكة.

مضيفاً أن الحالة تعبر بشكل مؤسف عن  عدم فهم المسؤوليات المتعلقة أساسا باحترام الحريات وصون الحقوق، و الجهل التام لما جاء به ميثاق حسن التدبير، الذي ينص بصريح العبارة على أن حسن استقبال وتوجيه المواطن(ة)، من الانشغالات المركزية للمصالح الإدارية.

إلى ذلك طالب التحالف الحقوقي، في ذات البيان المسؤول الأول بالولاية بالتدخل العاجل في القضية، لردع المسؤول المذكور، في سياق ما يتعلق بمسؤولياته التي سطرها القانون، والتي تفرص قبل كل شيء أدبيات حسن استقبال المرتادين (ات) لمرفق الإدارة.

مشاركة
تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً