• تفاصيل عملية قتل زعيم القاعدة في شمال مالي
  • كورونا موريتانيا : 6 وفيات و 64 إصابة جديدة خلال 24 ساعة الماضية
  • عزيز رباح : خبر استقالتي مجرد افتراء 

مناورات “الأسد الإفريقي”: العملية العسكرية الأكبر في العالم بحلول العام 2020

أخبار كتب في 18 أكتوبر 2019 - 4:01 م مشاركة

الموعد العسكري السنوي، الذي يجمع القوات الأمريكية و المغربية معاً في مناورات عسكرية مشابهة لأجواء المعارك الحقيقية، أو كما يطلق عليها  “الأسد الإفريقي”، تلك التي من المقرر أن تقام هذه السنة  نهاية شهر مارس وأوائل أبريل المقبل، و يرتقب أن  تكون العملية العسكرية الأكبر بحلول عام 2020.

 

و بحسب الميجر الجنرال “روجر كلوتير”، قائد الجيش الأمريكي، الذي تحدث في مقابلة مع صحيفة “التايمز”: فإن المناورات هذه السنة ستكون “ الأولى التي نتقدم فيها بشكل مختلف” وتابع: “لكي نكون صادقين تمامًا، انخفض نطاق المناورات على مر السنين الماضية، لكننا الآن رأينا ذلك فرصة للتطوير الأمر”.

 

إلى ذلك إلتقى الجنرال “روجر كلوتير” و موظفوه بعدد من الزعماء العسكريين المغاربة، حيث بدأوا في تطوير مفهوم مختلف للعمليات، من شأنه أن “الأسد الإفريقي” عملية  متعددة الجوانب.

فعلى سبيل المثال، يقول المسؤول المذكور: “ في التمرين المقبل سنقفز من خلال تشكيل لواء جوي”، موضحًا “هذا سيسمح للجيوش المشاركة بتطوير قدراتهم على الانتشار السريع والقيام بالغارات من خلال لواء المظليين”.

 

و أقيمت تمارين العام 2019 بمدينة “تيزنيت”، حيث شارك فيها أزيد من 2500 عنصر، بينهم قوات من السنغال، المغرب، تونس، إسبانيا، فرنسا، كندا، المملكة المتحدة والولايات المتحدة.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً