• الداخلة: إجهاض محاولة لتنظيم الهجرة غير المشروعة انطلاقا من مرفأ قرب شاطئ المدينة (بلاغ DGSN)
  • توقيف ميكانيكي لتورطه في هتك عرض فتاة قاصر في بلفاع
  • طقس اليوم : أجواء غائمة مع أمطار ضعيفة

الملك يهنئ مزوار بعد فوزه برئاسة “الباطرونا” ويدعوه للارتقاء بالمقاولة المغربية

أخبار كتب في 23 مايو 2018 - 7:22 م مشاركة

سيراُ على عادته، هنأ الملك محمد السادس، صلاح الدين مزوار بعد انتخابه رئيسا للاتحاد العام لمقاولات المغرب، أمس الثلاثاء، إثر حصوله على غالبية الأصوات أمام منافسه حكيم المراكشي، فيما أشاد الملك بالرئيسة السابقة مريم بنصالح وعملها على رأس “الباطرونا”.

وعبر الملك في برقية تهنئة إلى مزوار، عن “أحر تهانئه مشفوعة بمتمنياته لمزوار ولنائبه فيصل مكوار، ولكافة أعضاء ومكونات هيئتهم، بالتوفيق والسداد في مهامهم لتعزيز الدور الهام الذي يضطلع به الاتحاد في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، التي ننشدها لوطننا العزيز”.

وأشاد الملك بمزوار في هذه البرقية، قائلا: “وإننا لعلى ثقة، بأنك بفضل ما تتحلى به من تجربة ودراية واسعة في تدبير الشأن العام، وبما هو مشهود لك به من غيرة وطنية صادقة، ووفاء دائم لثوابت الأمة ومقدساتها، سوف لن تدخر جهدا للاضطلاع بمسؤولياتك الجديدة على أكمل وجه، والسير بالاتحاد قدما نحو استكمال أوراش تأهيل المقاولة المغربية، والرفع من قدراتها التنافسية، ومساهمتها في ترسيخ أسس اقتصاد وطني حديث، متوازن ومنتج، تمتزج فيه الفعالية الاقتصادية بالتضامن الاجتماعي، وقادر على رفع مختلف التحديات الراهنة والمستقبلية”.

كما أشاد الملك، حسب البرقية التي أوردتها وكالة الأنباء الرسمية “لاماب”، بـ”الجهود التي بذلتها سلفك، محبة جنابنا الشريف السيدة مريم بنصالح شقرون، على رأس هيئتكم الموقرة، ومساهمتها القيمة في تبويئها المكانة المتميزة التي تحتلها اليوم في المشهد الاقتصادي الوطني”.

وأضاف القول “وإذ نطلب منكم إبلاغ جميع أعضاء ومكونات الاتحاد العام لمقاولات المغرب فائق تقديرنا، فإننا نحثكم جميعا على مواصلة العمل وبذل المزيد من الجهود للارتقاء بأداء المقاولة المغربية بحيث تكون شريكا اقتصاديا واجتماعيا ناجعا تضع مصلحة الوطن والمواطنين فوق أي اعتبار”.

وحسم صلاح الدين مزوار، وزير الخارجية السابق ورئيس حزب التجمع الوطني للأحرار السابق، سباق رئاسة “الباطرونا”، بعد انتخابه رئيسا جديدا للإتحاد العام لمقاولات المغرب، أمس الثلاثاء، خلفا لمريم بنصالح شقرون، حيث حصل مزوار على أغلبية الأصوات بـ5173 صوتا، مقابل 1432 صوتا لمنافسه الوحيد حكيم المراكشي الذي حصل على 1432 صوتا، فيما بلغ مجموع المصوتين 6635 شخصا.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً