• بن موسى يعقد بالعيون لقاء مع منتخبين و فعاليات القطاع الخاص الفاعل بقطاع الصيد البحري
  • الداخلة: إجهاض محاولة لتنظيم الهجرة غير المشروعة انطلاقا من مرفأ قرب شاطئ المدينة (بلاغ DGSN)
  • توقيف ميكانيكي لتورطه في هتك عرض فتاة قاصر في بلفاع

إضراب جديد بمطار محمد الخامس .. و المكتب الوطني للمطارات يتخذ الإجراء الآتي ..

وطني كتب في 2 أكتوبر 2019 - 12:53 م مشاركة

أكد المكتب الوطني للمطارات الثلاثاء، في أول رد رسمي على إعلان عمال و عاملات الخدمات الأرضية بمطار محمد الخامس الدولي، الدخول في إضراب مفتوح، عن عزمه إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان السير العادي لنشاط المطار، في ما يتعلق بشحن و فرز الأمتعة و تسليمها للمسافرين بدون تأخير.

المكتب أضاف في بلاغ صادر عنه، أن شركة (Ram handling) المكلفة بالخدمة، ستقوم بمؤازة المكتب و مختلف الشركاء العموميين، بإتخاذ كافة التدابير التي ستجنب المرفق الحيوي أي إرتباك محتمل، ناجم عن توقف العمال عن أداء مهامهم خلال الـ24 ساعة القادمة.

من جانبها، عبرت نقابة العمال التي دخلت في إضراب قابل للتجديد، في بلاغ صادر عنها، أن قرار التصعيد يأتي رداً على أسلوب الإدارة، خاصة في ما يتعلق بتنفيذ متابعات قضائية، محاكمات، و طرد تعسفي، يتنافى و مقتضيات الميثاق الموقع بمقر عمالة النواصر سنة 2019.

إلى ذلك أكدت النقابة أيضاً، أن الإضراب يأتي كأحد مخرجات الجمع العام لنقابة عاملات و عمال الخدمات الأرضية، المنعقد بمقر الاتحاد المغربي للشغل الأربعاء الماضي، التي تضمنت تفويض اللجنة النقابية للاتحاد، صلاحية إتخاذ مختلف المباردرات اللازمة للتصدي لما أسمته “خروقات سافرة للحريات النقابية” و “سياسية ترهيب الممثلين النقابيين”.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً